الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
04:05 ص بتوقيت الدوحة

تقام للمرة الـ11 في الدوحة..

غدا..انطلاق جائزة قطر الكبرى الختامية لبطولة العالم لـ"السوبر بايك"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
استعدادات كبيرة للبطولة التي تنطلق غدا
استعدادات كبيرة للبطولة التي تنطلق غدا
تنطلق غدا الخميس فعاليات جائزة قطر الكبرى الجولة الثالثة عشرة الأخيرة من منافسات بطولة العالم للسوبر بايك، التي تقام للمرة الحادية عشرة في الدوحة والسادسة على التوالي تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية، وعلى مدار ثلاثة أيام، بمشاركة أبرز دراجي العالم في فئات السوبر بايك والسوبر سبورت والسوبر سبورت 300 سي سي.
وتبدأ منافسات اليوم الأول غدا بالتأكيد على إجراءات التسجيل والفحص الفني للدراجات المشاركة، على أن تقام في الفترة المسائية التجارب الحرة الأولى والثانية للفئات الثلاث.
وتتواصل المنافسات في اليوم الثاني بعد غد الجمعة، حيث تقام التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية في الفئات الثلاث أيضا، على أن يقام في الفترة المسائية السباق الأول الرئيسي في فئة السوبر بايك.
وتبدأ منافسات اليوم الثالث والختامي للبطولة السبت المقبل بفترات من الإحماء لدراجي الفئات الثلاث، على أن ينطلق بعدها السباق الرئيسي لفئة السوبر سبورت 300 سي سي، ثم السباق الرئيسي لفئة السوبر سبورت، وأخيرا السباق الرئيسي الثاني والختامي لفئة السوبر بايك، على أن يعقب ذلك حفل تتويج الفائزين في الفئات الثلاث خلال منافسات جولة الدوحة.
وقبل انطلاق الجولة الختامية حسم لقب فئة الدراجين في السوبر بايك الفئة الأقوى التي تشهد مشاركة 20 متسابقا، لصالح الدراج البريطاني جوناثان ريا دراج "كواساكي" قبل أكثر من جولة، في حين ضمن أيضا المتسابق الإسباني ألفارو بوتيستا دراج فريق دوكاتي مركز الوصيف.
ويسعى البريطاني جوناثان ريا الذي يتصدر الترتيب العام للدراجين برصيد 601 نقطة إلى مواصلة سلسلة نتائجه الباهرة في البطولة وتحقيق الفوز العاشر له هذا الموسم من 25 سباقا، وتأكيد جدارته بالفوز بلقبه الخامس على التوالي في البطولة بدون أي منافس له.
وعلى صعيد المنافسة على فئة الصانعين فقد ضمن فريق كاواساكي الذي يحتل الترتيب العام برصيد 611 نقطة اللقب بصورة كبيرة في ظل وجود فارق قدره 37 نقطة عن أقرب منافسيه فريق دوكاتي صاحب المركز الثاني برصيد 574 نقطة، فيما يحتل فريق ياماها المركز الثالث برصيد 415 نقطة.
وفي فئة السوبر سبورت التي تشهد مشاركة 25 متسابقا، يبقى الصراع مفتوحا بين ثلاثي فريق ياماها، الدراج السويسري راندي كروميناشير متصدر الترتيب العام برصيد 202 نقطة، وبفارق 8 نقاط فقط عن أقرب منافسيه الدراج الإيطالي فيديريكو كاريكاسولو صاحب المركز الثاني برصيد 194 نقطة ، فيما يأتي خلفهما الدراج الفرنسي جولي كلوزيل صاحب المركز الثالث برصيد 180 نقطة وبفارق 22 نقطة عن المتصدر.
وعلى صعيد المنافسة على فئة الصانعين فقد حسم فريق ياماها اللقب بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 270 نقطة وبفارق 114 نقطة عن أقرب منافسيه فريق كاواساكي صاحب المركز الثاني برصيد 156 نقطة، فيما يأتي فريق أم في أجوستا في المركز الثالث برصيد 100 نقطة.
أما في الفئة الجديدة التي استحدثت في بطولة العالم للمرة الأولى هذا الموسم وهي السوبر سبورت 300 سي سي وتقام من سباق واحد بعكس الفئتين السابقتين من سباقين، والتي شهدت مشاركة 29 متسابقا، فقد حسم الإسباني مانويل جونزاليس دراج فريق كاواساكي اللقب منذ الجولة الماضية، حيث يتصدر الترتيب العام برصيد 148 نقطة وبفارق 42 نقطة عن أقرب منافسيه.
أما المنافسة على المركز الثاني في هذه الفئة فستكون على أشدها بين الإسباني آنا كاراسكو والفرنسي سكوت ديرو دراجا فريق كاواساكي إذ يدخلان الجولة الأخيرة ولكل منهما 106 نقاط.
وعلى صعيد المنافسة على فئة الصانعين فقد حسم فريق كاواساكي اللقب بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 191 نقطة وبفارق 71 نقطة عن أقرب منافسيه فريق ياماها صاحب المركز الثاني برصيد 120 نقطة، فيما يأتي فريق كي تي أم في المركز الثالث برصيد 86 نقطة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.