الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
09:52 ص بتوقيت الدوحة

ترمب يعلن رفع العقوبات التي تفرضها بلاده على تركيا

واشنطن- قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اليوم، أنه سيرفع العقوبات التي تفرضها بلاده على تركيا، واصفا اتفاق إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في شمال سوريا بأنه "دائم".

وقال ترمب، في تصريحات من البيت الأبيض، "سيتم رفع العقوبات ما لم يحدث شيء نحن غير سعداء به"، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وأضاف "اتفاق وقف إطلاق النار القصير الذي تم الإعلان عنه سيكون دائما".

وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي عقب ساعات من تقدم القوات الروسية في شمالي سوريا، من أجل تسهيل انسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة.

وستساعد القوات الروسية في حراسة المنطقة الحدودية على الجانب السوري من الحدود التركية - السورية.

وقد أعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق اليوم، بدء الإجراءات المشتركة بين تركيا وروسيا في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي حول" المنطقة الآمنة" شمالي سوريا.

وأشارت السيدة ناديدا شبنم أكطوب المتحدثة باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحفي حول آخر تطورات عملية "نبع السلام" شمالي سوريا، إلى أنه "لم يعد هناك داع لتنفيذ عملية جديدة في هذه المرحلة خارج نطاق العملية الحالية"، في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع روسيا.

وأضافت أنه سيتم، اعتبارا من اليوم، البدء بالإجراءات المشتركة في إطار الاتفاق بين الرئيس التركي ونظيره الروسي.. وقالت إن عملية" نبع السلام" ساهمت بشكل كبير في تطهير المنطقة من" الإرهاب" وإنهاء اضطهاد وظلم تنظيم /ي ب ك/ الجناح العسكري السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني / بي كا كا/ المحظور، للسكان المحليين.

وكان الجيش التركي قد أطلق في 9 أكتوبر الجاري، بمشاركة" الجيش الوطني السوري"، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر/ الفرات/ شمالي سوريا، لتطهيرها من العناصر المسلحة، وإنشاء" منطقة آمنة" لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.