الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
05:32 ص بتوقيت الدوحة

اليوم بمشاركة ممثلي المنتخبات المشاركة

ترقّب وانتظار لسحب قرعة «خليجي 24»

معتصم عيدروس

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
ترقّب وانتظار لسحب قرعة «خليجي 24»
ترقّب وانتظار لسحب قرعة «خليجي 24»
تُسحب ظهر اليوم بفندق كمبينسكي الدوحة، قرعة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 24 التي تُقام خلال الفترة من 27 نوفمبر حتى 9 ديسمبر المقبلين على استاد خليفة الدولي، بمشاركة 5 منتخبات وهي: قطر (البلد المستضيف) وعُمان والكويت والعراق واليمن، لتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد حسب لائحة المسابقات.
سيحضر حفل القرعة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد كأس الخليج وأعضاء اللجنة التنفيذية، وكذلك أعضاء اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، برئاسة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة، وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة الذين وصلوا إلى الدوحة أمس، فضلاً عن أعضاء اللجان بالاتحاد الخليجي للعبة، والتي أكملت استعداداتها لانطلاق البطولة، فعقدت لجنة المسابقات اجتماعاً أمس الأول، اعتمدت من خلاله ملعب خليفة الدولي للمباريات، وملاعب جامعة قطر لتدريبات المنتخبات، وكذلك آلية عمل اللجنة خلال البطولة، كما اجتمعت لجنة الحكام، والتي اعتمدت تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات البطولة للمرة الأولى في تاريخها، وقررت مخاطبة الاتحاد الأوروبي لتوفير طاقمين أو ثلاث طواقم حكام، بالإضافة إلى حكمي ساحة وحكمين مساعدين من كل دولة مشاركة في البطولة.
ويشارك في سحب القرعة اليوم عادل مال الله قائد منتخب قطر بطل خليجي «11»، وبلال محمد قائد المنتخب المتوج في خليجي «22» بالسعودية
وستلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج باللقب المنتخب الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط، وفي حالة تساوي منتخبين أو أكثر ستقام مباراتا الجولة الأخيرة على ملعبين في التوقيت نفسه، ولأجل ذلك ستختار لجنة المسابقات ملعباً احتياطياً بجانب استاد خليفة الدولي، تحسباً لهذا الأمر.

«إعلامية البطولة» تبدأ مهامها باجتماع مثمر
عقد صباح أمس الثلاثاء، اجتماع مثمر للجنة الإعلامية لـ «خليجي 24»، وترأس الاجتماع علي الصلات رئيس اللجنة الإعلامية، وبحضور حسين قاسم من العراق، وسالم سعدون من الكويت، والدكتور أحمد الفارسي من سلطنة عُمان، وغاب معاذ الخميسي ممثل اليمن، لتعذر وصوله إلى الدوحة.
كما حضر الاجتماع جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، بالإضافة إلى فاطمة النعيمي وخالد النعمة وجاسم سعد الرميحي أعضاء اللجنة الإعلامية باللجنة المحلية المنظمة للبطولة.
وبدأ الاجتماع بكلمة من علي الصلات، رحب فيها بالحاضرين، وتمنى لهم التوفيق في تقديم تغطية إعلامية مميزة تليق ببطولة «خليجي 24».
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على المرشحين من الاتحادات لعضوية اللجنة الإعلامية، والوقوف على تخصصات اللجنة ودورها خلال البطولة ومهامها، كما قام الفريق الإعلامي التابع للجنة المحلية باستعراض خطة العمل الخاصة بهم خلال قرعة البطولة غداً وخلال مشوار البطولة، وتم استعراض عدد من التوصيات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، تمهيداً لرفعها للأمانة العامة للاتحاد.

أكّد أن البطولة ستحقق النجاح المنشود
جاسم الرميحي: كل المنتخبات ستشارك بالصف الأول من اللاعبين

أكد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج، أن جميع الترتيبات لسحب القرعة قد اكتملت، وستكون القرعة بمشاركة 5 منتخبات كما أعلن سابقاً، رغم أنهم كانوا يتمنون مشاركة كل المنتخبات الخليجية في البطولة، ولكن لكل اتحاد ظروفه التي منعته من المشاركة.
وقال الأمين العام للاتحاد في تصريحات صحافية، إن اليومين الماضيين قد شهدا عقد عدة اجتماعات للجان الاتحاد الخليجي والبطولة، ومنها لجنة المسابقات ولجنة الحكام واللجنة الإعلامية، وهذه الاجتماعات كان قد تم تحديد مواعيدها سلفاً لتقام قبل موعد القرعة وحسب النظام للوقوف على الترتيبات كافة، كما أن هناك اجتماعات أخرى ستسبق انطلاق البطولة في الدوحة.
وقال جاسم الرميحي، إن مشاركة 5 منتخبات في البطولة لن يقلل منها ونثق أنها ستحقق نجاحاً كبيراً بكل المقاييس، وللتذكير فقد انطلقت كأس الخليج بداية بمشاركة 4 منتخبات، ثم ارتفع العدد، وكانت كل النسخ السابقة من البطولة ناجحة، والآن البطولة ستقام بمشاركة 5 منتخبات، وتظل بطولة كأس الخليج كما هي لها خصوصيتها ورونقها ومذاقها مهما كان عدد المنتخبات المشاركة، فالجماهير توليها اهتماماً كبيراً وسيكون هناك حضور كبير جداً، خاصة وأن اللجنة المحلية وضعت ترتيبات خاصة لهذا الأمر. وتابع جاسم الرميحي، أيضاً من الأشياء التي ستجعل هذه البطولة قوية ومثيرة، أن كل المنتخبات ستحضرها بلاعبي الصف الأول حسب لائحة البطولة، وجميعها ستسعى من أجل الظفر باللقب، ونتمنى التوفيق للجميع ونرحب بكل البعثات في الدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.