الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
01:18 ص بتوقيت الدوحة

%87 نسبة رضا المدارس عن ممارسات «التوجيه التربوي»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
%87 نسبة رضا المدارس عن ممارسات «التوجيه التربوي»
%87 نسبة رضا المدارس عن ممارسات «التوجيه التربوي»
أعلنت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي خلال اجتماعها الأول للعام الدراسي الحالي عن نتائج تقييم الخطة السنوية للإدارة، حيث اعتمد التقييم في جمع البيانات من مصادرة متعددة -عن طريق فحص الوثائق والمستندات- على إجراء المقابلات الفردية والجماعية، وإجراء الاستبانات.
وقد أسفرت نتائج التقييم العام عن تحقيق أهداف الإدارة بنسبة 90% خلال العام السابق 2018- 2019 م. بينما بلغت نسبة رضا المدارس عن ممارسات إدارة التوجيه للعام الأكاديمي 2018- 2019م 87%، بينما كانت نسبة الرضا في العام 2017- 2018م 80%.
ترأّس الاجتماع مديرة إدارة التوجيه التربوي الأستاذة موزا بنت علي المضاحكة، بحضور رؤساء وموجهي وموجهات الأقسام بإدارة التوجيه التربوي، حيث رحّبت بهم في بداية الاجتماع، مقدّمة لهم الشكر على جهودهم المبذولة، والتي تبذل من أجل تحقيق رؤية قطر 2030.
تناول الاجتماع عدة محاور، أهمها نتائج تقييم الخطة السنوية للإدارة، حيث تهدف عملية التقييم إلى تحقيق المراجعة الذاتية والتأمل في الممارسات بغرض تحسينها وتطويرها، وقد أعدّت لجنة التخطيط ومراقبة الجودة بالإدارة وثيقة لتقييم أداء الإدارة وفقاً لمؤشرات الأداء، وأدلتها المعتمدة في الخطة التشغيلية للإدارة، وفي الخطط الإجرائية للأقسام، وتمّ تشكيل فرق التقييم داخل كل قسم من أقسام الإدارة، لإجراء عمليات التقييم والمراجعة الذاتية.
وتطرّق الاجتماع لأهم المستجدات للعام الحالي، ومن أبرزها إسناد الاختبارات وتقييم الطلبة لإدارة التوجيه التربوي، من خلال خطة متدرجة، بالتنسيق مع هيئة التقييم بهذا الشأن.
كذلك، مشاركة الموجّه التربوي مع إدارة المدرسة في تقييم أداء المنسق بنسبة 30% بدءاً من الحالي، ومتابعة أداء المنسقين وتصنيفهم، وذلك لتقديم الدعم والمتابعة والتطوير، من خلال إعداد أداة دقيقة للتصنيف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.