الخميس 23 ربيع الأول / 21 نوفمبر 2019
01:30 ص بتوقيت الدوحة

أحد أعلى الأوسمة في مجال الصحة والطب

وزيرة الصحة عضواً دولياً في الأكاديمية الوطنية للطب بالولايات المتحدة

واشنطن - العرب

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
وزيرة الصحة عضواً دولياً في الأكاديمية الوطنية للطب بالولايات المتحدة
وزيرة الصحة عضواً دولياً في الأكاديمية الوطنية للطب بالولايات المتحدة
أعلنت الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة الأميركية، رسمياً، عن تعيين سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة عضواً دولياً بالأكاديمية، في احتفال نظّمته الأكاديمية بالعاصمة الأميركية واشنطن السبت الماضي، ضمن الاجتماع السنوي للأكاديمية الذي اختُتم أمس.
يُذكر أنه تم انتخاب سعادة الدكتورة حنان الكواري من بين 10 أعضاء دوليين جدد في الأكاديمية الوطنية للطب العام الماضي.
ويُشار إلى أن الأكاديمية الوطنية للطب تنتخب 10 أعضاء من أنحاء العالم كافة، و70 عضواً على المستوى المحلي في الولايات المتحدة بحد أعلى سنوياً، ويزيد عدد أعضائها على 2000 عضو.
ويُعدّ الانتخاب لعضوية الأكاديمية من أعلى الأوسمة في مجال الصحة والطب، وتكريماً للأشخاص الذين قدّموا إنجازات مهنية بارزة وتفانياً في خدمة مجالهم.
وعبّر رئيس الأكاديمية الوطنية للطب الدكتور فيكتور دزاو، في كلمة له خلال مراسم التنصيب، عن إعجابه الشديد بجهود سعادة الدكتورة الكواري، ووصفها بأنها أحد أبرز قادة الرعاية الصحية في العالم وأكثرهم تأثيراً.
وأضاف قائلاً: «في سن مبكرة للغاية، تولت سعادة الدكتورة الكواري قيادة مؤسسة حمد الطبية التي تعمل بشكل فعلي بوصفها منظومة للرعاية الصحية الوطنية في دولة قطر، وقادتها في رحلة مثيرة للإعجاب نحو التحوّل إلى الأفضل. وقد ساعد تعيينها وزيرة الصحة العامة في دولة قطر عام 2016 على توسيع نطاق جهودها في قيادة النظام الصحي في قطر ليصبح من أفضل النظم الصحية، ليس فقط في المنطقة؛ بل وعلى مستوى العالم، حيث حلت دولة قطر في المرتبة الخامسة عالمياً في مؤشر الصحة الصادر عن معهد ليجاتوم بلندن».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.