الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
11:58 م بتوقيت الدوحة

دورة تدريبية حول تعليم الطب القائم على الكفاءة

شراكة بين «وايل كورنيل» ومجلس اعتماد التعليم الطبي العالي

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
شراكة بين «وايل كورنيل» ومجلس اعتماد التعليم الطبي العالي
شراكة بين «وايل كورنيل» ومجلس اعتماد التعليم الطبي العالي
عقدت وايل كورنيل للطب - قطر، بالشراكة مع مجلس اعتماد التعليم الطبي العالي (ACGME) بالولايات المتحدة ومقرّه مدينة شيكاغو، دورة تدريبية حول تعليم الطب القائم على الكفاءة. وكانت الدورة التدريبية موجهة على وجه الخصوص للمديرين القائمين على برامج إقامة وزمالة الأطباء، والمديرين المشاركين لهم، وأعضاء الهيئة التدريسية المنوطة بهم مسؤولية تقييم الملتحقين ببرنامج إقامة وزمالة الأطباء.
وأعدّ مواد الدورة التدريبية التي انعقدت على مدار يومين ونصف اليوم، قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر بالتعاون مع الدوريـة العلميـة المتخصصةInnovations in Global Health Professions Education (IGHPE)، وحضرها اثنان وأربعون طبيباً ومحاضراً في مجال العلوم الصحية.
وساهمت الدورة التدريبية في إثراء مهاراتهم التقييمية بما شملته من جلسات عن المفاهيم والنظريات الأساسية في مجال التطوير المهني والتعلّم، والأدوات المتقدمة للتقييمات والتعقيبات، وسبل تحديد المتعلّمين الذين يعانون صعوبات في التعلّم وتقويم حالاتهم، وتطبيق التقنيات اللازمة لتحسين الملاحظة المباشرة.
وقالت الدكتورة ثريا عريسي، العميد المشارك الأول للتعليم الطبي والتعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر: «المتعلمون في مجال العلوم الصحية يعتمدون إلى حد بعيد على التعقيبات والتقييمات المقدّمة لهم لاكتساب الكفاءات التي يحتاجونها ليتمكنوا في نهاية المطاف من تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة لمرضاهم، وهنا تكمن الأهمية البالغة لمثل هذه المهارات لكلّ المنخرطين في تقديم التعليم القائم على الكفاءة».
ومن وايل كورنيل للطب - قطر تحدثت أيضاً خلال الدورة التدريبية السيدة ديمة الشيخلي مدير أول قسم التعليم الطبي المستمر، والدكتورة أمل خضر الأستاذ المشارك لطب الأطفال، والدكتور أمين ركاب أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي والعميد المساعد للتعلّم الإكلينيكي، والدكتورة سمية زاهروفيتش الأستاذ المساعد للطب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.