الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
01:49 ص بتوقيت الدوحة

50 محاضراً و130 مشاركاً في مؤتمر التعليم والتعلم

الدوحة - العرب

الأحد، 20 أكتوبر 2019
50 محاضراً و130 مشاركاً في مؤتمر التعليم والتعلم
50 محاضراً و130 مشاركاً في مؤتمر التعليم والتعلم
نظمت جامعة كالجاري في قطر، مؤخراً، بالتعاون مع وايل كورنيل للطب- قطر، المؤتمر السنوي السادس للتعليم والتعلم، والذي تمحور هذا العام حول موضوع «إشراك الطلاب من خلال التعلّم التجريبي».
حضر المؤتمر أكثر من 50 محاضراً و130 مشاركاً، حيث تبادلوا المعلومات حول مواضيع مختلفة، مثل: المحاكاة، والمناهج، والتكنولوجيا التعليمية، والتعلم من خلال الخدمة، والتعليم المشترك بين المهن، ومنهج الطلاب كشركاء، والتعلم التفاعلي.
واستقطب المؤتمر متحدثين ومشاركين من مؤسسات ومنظمات التعليم العالي، مثل جامعة قطر، وكلية شمال الأطلنطي- قطر، وجامعة السلطان قابوس (عُمان)، وجامعة كالجاري (كندا)، ومستشفى سدرة للطب، ومؤسسة حمد الطبية.
وتشرَّف المؤتمر باستضافة أستاذ ونائب عميد كلية ويركلند للتربية في جامعة كالجاري في كندا، الدكتورة جينيفر لوك، متحدثة رئيسية، حيث قالت: «إن المؤتمر شكَّل منتدى تعليمياً متميزاً بإتاحة فرصة ثمينة للاختصاصين والمعلمين في مجال الصحة لإثراء النقاشات حول أعمال التعليم والتعلَّم، فمن خلال الجلسات وورش العمل، تمكن المشاركون من الاطلاع على مختلف الممارسات التعليمية المبتكرة والأبحاث الراهنة».
ووفقاً للدكتورة فرانسيس كالو، اختصاصية التعليم والتعلم في جامعة كالجاري في قطر وكعضو رئيسي مشارك في المؤتمر، كان الهدف من هذا المؤتمر توفير مساحة للمحاضرين، والحضور للمشاركة في نقاشات حول كيفية إشراك طلابنا في الفصول الدراسية من خلال التعلم التجريبي.
ومن جانبه، أشار الدكتور محمود فيرجي، مساعد العميد لشؤون طلاب الطب، وأستاذ مساعد في طب الأسرة في جامعة وايل كورنيل للطب -قطر، والرئيس المشارك للمؤتمر، أن التعاون بين مهن التمريض والمهن الطبية أثمر عن خلق الكثير من المواضيع التي جرى مناقشتها في هذا المؤتمر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.