الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
04:06 ص بتوقيت الدوحة

في ختام مباريات المرحلة الأولى في كرة القدم

«الأدعم» يواجه أيرلندا بشعار الفوز في «سيزم 2019»

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 19 أكتوبر 2019
«الأدعم» يواجه أيرلندا بشعار الفوز في «سيزم 2019»
«الأدعم» يواجه أيرلندا بشعار الفوز في «سيزم 2019»
يختتم المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم مباريات المجموعة الأولى اليوم بمواجهة مهمة أمام المنتخب الأيرلندي، في لقاء البحث عن صدارة المجموعة، حيث يتطلع الأدعم العسكري إلى تحقيق الفوز على الإيرلندي، واعتلاء قمة المجموعة التي يتزعمها الجزائري بفارق هدف عن الأدعم، فيما يتطلع الأيرلندي لتحقيق التفوق في المباراة، وضمان الوصول للدور التالي بأفضل المقاعد الحاصلة على المركز الثالث في المجموعات، بعد أن حقق الأيرلندي فوزاً واحداً على أميركا حتى الآن بهدفين، ويمتلك ثلاث نقاط في رصيده، في الوقت الذي يمتلك فيه «الأدعم» أربع نقاط رفقة المنتخب الجزائري بالرصيد نفسه. ويتوقع أن يدخل الأدعم المباراة بكامل قوته من أجل تحقيق الفوز بنتيجة مريحة من أجل الوصول للنقطة السابعة، قبل الانتقال للدور التالي من المنافسة. وأجرى «الأدعم» تدريباً، أمس، بمشاركة جميع اللاعبين، من أجل الوصول للياقة البدنية المطلوبة لخوض المباراة، خصوصاً في ظل الضغط الكبير في جدول المباريات، حيث يلعب المنتخب بعد كل 48 ساعة في البطولة، ويأمل المنتخب أن يختتم مبارياته بفوز كبير يضمن له البطاقة الأولى من المجموعة، وبالمقابل لن يكون الأيرلندي سهلاً وسيلعب على أمل الفوز في المباراة، خشية أن يفاجئ الأميركي نظيره الجزائري، ويربك حساباته، ما يجعل المباراة أكثر قوة وإثارة بين المنتخبين.
توليفة «الأدعم»
ويتوقع أن يعود «الأدعم» العسكري للتوليفة التي خاضت المباراة الأولى ضد أميركا، بقيادة سعود الهاحري في المرمى، وعبدالرحمن أبكر، ومحمد الجابري، وأسامة العون، ونايف البريكي، وماجد محمد، وسلطان بخيت، وعلي عوض، ومحسن اليزيدي، ويوسف هاني بلان، ومشعل عبدالله .

مواجهة قوية
واعتبر عبدالقادر المغيصيب، المدير الفني للمنتخب العسكري، المباراة بمثابة أهم المباريات في البطولة، حيث تمثل ختام المجموعة، ويبقى الفوز فيها للأدعم مطلباً مهماً من أجل المضي في طريق الانتصارات
وكشف المدرب عن أنه أجرى بعض التغييرات في الفريق من أجل استفادة اللاعبين من الراحة، في ظل ضغط المباريات الذي يصيب اللاعبين بالإرهاق. وقال المدرب إن الأيرلندي منافس قوي، وليس مثل الأميركي، وعليهم أن يتعاملوا مع المباراة بكل جد من أجل الفوز، مشيراً إلى أن المنتخب يتطلع للفوز في المباراة من أجل الوصول للدور التالي على قمة المجموعة.

مشعل عبدالله: نتطلع إلى الفوز
أكد مشعل عبدالله قائد لاعبي «الأدعم العسكري» وهداف المنتخب، أهمية وصعوبة مواجهة المنتخب اليوم أمام الأيرلندي. وأضاف أن صعوبة المباراة تأتي بعدما تخطّى منتخب أيرلندا الأميركي، وهو ما يجعل اللقاء مهماً وصعباً، ولا بد من الفوز فيه أو التعادل من أجل الحصول على بطاقة التأهل للدور الثاني. وقال مشعل: «ثقتنا كبيرة بقدراتنا، ونتطلع إلى الصدارة. وفي حال تحقيق الفوز في المباراة، علينا أن ننتظر نتيجة لقاء أميركا مع الجزائر لمعرفة موقفنا في المجموعة».

مباراة مهمة في مجموعتنا
تتزامن مع مباراة الأدعم العسكري مع نظيره الإيرلندي، مواجهة المنتخب الجزائري أمام المنتخب الأميركي، والتي يبحث فيها الجزائري عن الصدارة، بينما يسعى الأميركي لتحقيق الفوز، والمنافسة على أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، وستكون المباراة مهمة في حسابات المجموعة الأولى، وقد تشكل نتيجتها المجموعة، وترتيبها للدور التالي، في حال فوز الأميركي وخسارة الأيرلندي بنتيجة كبيرة أمام الأدعم.

بلحاج أكد جاهزية المنتخب
«الطائرة» تتأهب لمواجهة فنزويلا

يتأهب المنتخب الوطني العسكري للكرة الطائرة لخوض أولى مواجهاته في دورة الألعاب العالمية العسكرية، بمواجهة منتخب فنزويلا، في أولى مباريات المجموعة الأولى، والتي تضم كلاً من البرازيل، وفنزويلا، والصين، وفرنسا. ويتطلع «الأدعم» إلى ضربة البداية، بهدف الفوز الأول، خاصة أن لديه لقاء صعباً أمام البرازيل المرشح الأول للقب. ورفع مدرب المنتخب زهير بلحاج درجة التركيز للاعبين، من أجل تحقيق الفوز الأول. وقد أكمل المنتخب تحضيراته للدورة، بهدف الوصول لأبعد نقطة، وتدرب الأدعم صباح أمس لمدة ساعتين، تحت إشراف المدرب زهير بلحاج الذي استقر على تشكيلة المنتخب، بعد أن تعرف المدرب على منافسه جيداً، والذي يتسم بالقوة الهجومية، رغم ضعف خط الاستقبال لديه. وأكد زهير بلحاج أن أداء الفنزويلي مثل أي منتخب في أميركا اللاتينية يتميز بالأداء الفني واللياقة العالية، ومن هنا كانت تدريبات الفريق على مدار الأيام الماضية، ومنذ حضوره للصين وهو يستعد بقوة، وكل اللاعبين في كامل التجهيز والإعداد، ويتكون منتخبنا العسكري من يوسف أعلاف، وخالد شامية، ومحمد نوم، ومحمد البشري، وعبدالرحمن بلوجاى، واليا وناتان.

استخدام الفيديو لأول مرة
قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية استخدام الفيديو لأول مرة في مباريات الكرة الطائرة حالياً، حيث تم تدريب الحكام والمساعدين على استخدام تقنية الفيديو لأنها تُنفّذ لأول مرة. وقد استعد المسؤولون عن الطائرة في الدورة لتنفيذ التجربة بنجاح، لا سيما وأنها لأول مرة، ويأمل المسؤولون نجاحها. ومن المعروف أن الاتحاد الدولي للطائرة يقوم بتنفيذ الفيديو على البطولات العالمية، وسبق له تنفيذها في بطولة العالم الأخيرة باليابان؛ ولكنها ستكون المرة الأولى لدورة الألعاب العسكرية.

منتخب تنس الطاولة يخسر أمام كوريا

خسر منتخبنا العسكري لتنس الطاولة، أولى مبارياته أمام كوريا الجنوبية أمس، في إطار منافسات تنس الطاولة بدورة الألعاب العالمية العسكرية، بنتيجة 3-0، بعد مباراة صعبة أمام الفريق الكوري (المصنف الثاني عالمياً)، حيث استطاع المنتخب الكوري بقيادة لاعبين من أصحاب التصنيف العالمي أن يقدّم مستوى مميّزاً للغاية أمام منتخبنا المكوّن من أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب وأحمد العولقي.
ويلعب «الأدعم» ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من كوريا الجنوبية والسعودية وسريلانكا، ويتطلع «الأدعم» إلى تحقيق نتائج جيدة في مقبل المباريات وتعويض الخسارة التي تعرّض لها أمام المنتخب الكوري.

في منافسات الجودو
إصابة رباحي.. والإدريسي يودّع المنافسة

ودّع لاعب المنتخب الوطني العسكري أيوب الإدريسي منافسات الجودو بالخسارة أمام منافسه الأوزبكي، بعد أن حقق الفوز على المنافس الإندونيسي؛ ولكنه لم يُوفّق في المواصلة وودّع المنافسة. فيما تعرّض زميله في المنتخب محمد رباحي للإصابة في أثناء نزاله في الجولة الأولى، لينصحه الطبيب بعدم إكمال المنافسات. في حين سيشارك اليوم مراد زموري في وزن 81 كيلوجراماً، وهو من اللاعبين الأكْفاء ويُنتظر منه تقديم مستوى جيد في المنافسات.
وأكد عبدالقادر جطو مدرب المنتخب أن إصابة محمد ستؤثر على مشاركته بكل تأكيد، كما ستؤثر على فرصة «الأدعم» في المشاركة على مستوى الفرق، حيث يتطلب الأمر وجود 3 لاعبين. وفي حال إصابة اللاعب، فإن لاعبين لن يُعتمدا في نتيجة الفرق، خاصة وأن المنافسة في النسخة الحالية قوية جداً، وجميع أبطال النسخة الماضية لم يحققوا أية نتائج إيجابية في النسخة الحالية. متمنياً التوفيق للاعب مراد اليوم.

«طائرتنا» الشاطئية تخسر
خسر المنتخب الوطني العسكري للكرة الطائرة الشاطئية، المكوّن من الثنائي عبدالواحد صمود وعبدالعزيز خلوف، أولى مواجهاته أمام نظيره الصيني يانغ وريميو في ملاعب الطائرة الشاطئية، أمس في دورة الألعاب العالمية العسكرية.
لم يقوَ الثنائي القطري على التغلب على منتخب الأرض المضيفة وصاحب الجماهيرية الكبيرة، حيث شجعت الصين لاعبي منتخبها ليتفوّق على «الأدعم» في الشوط الأول بنتيجة 21-13 و21-14.

احتفاء برؤساء الوفود
تقيم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية العسكرية في نسختها السابعة «سيزم 2019» بمدينة ووهان الصينية، حفل عشاء لرؤساء الوفود اليوم، بحضور جميع رؤساء الوفود وضيوف البطولة من الشخصيات، حيث وجّهت اللجنة المنظمة الدعوة لضيوف البطولة من القادة العسكريين الذين حضروا مراسم حفل افتتاح الدورة أمس الأول. وسيحضر الاحتفالية العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس البعثة القطرية، وعدد من الضباط.

فريق الغطس يبدأ تحدي ووهان الخميس
بدأ فريق الغطس تحضيراته لخوض التحدي الأول له في دورة الألعاب العالمية العسكرية، من خلال تدريبات متواصلة على مركز ووهان الرياضي، استعداداً لخوض التحدي العالمي العسكري، ويضم فريق الغطس القطري عبدالعزيز بلغيث، ومحمد الشويطر، ويشرف على تدريبهما المدرب الصيني لي كونغ شينغ.
وشهد أمس تدريبات متواصلة، تحت إشراف المدرب الصيني، عمل من خلالها المدرب على التدريب على بعض الحركات التي أداها اللاعبان بامتياز كبير، في التطبيق الفني، خصوصاً في الشق الخاص بالحركة الأخيرة قبل الدخول للمياه من الأعلى.
وسيبدأ الثنائي منافساته في الغطس في الرابع والعشرين، بمنافسة منتخبات الصين، وإيطاليا، وكرواتيا، والمجر، وعدد من الدول المتفوقة في رياضة الغطس، في الوقت الذي يعول فيها الجهاز الفني على جاهزية كاملة للثنائي القطري لخوض التحدي.
من جهة أخرى شارك فريق السباحة، أمس، والمكون من وليد دلول، وناصر حسان، في منافسات السباحة لليوم الأول، تحت إشراف المدرب الكرواتي يوري فيلاسوف، وجاء وليد دلول في المركز 16، وحل ناصر حسان في المركز رقم 21 في الترتيب العام.
ويتوقع أن تحفل منافسات السباحة والغطس بالكثير من التحدي في النسخة الحالية من دورة الألعاب، خصوصاً في ظل المشاركة الكبيرة للصين بعدد كبير من الرياضيين العسكريين الذين عرف عنهم التفوق في البطولات العسكرية، بصفة عامة، والمدنية.

السلة تتعثر أمام الكونغو
استهل المنتخب الوطني العسكري لكرة السلة حملة الدفاع عن لقبه في دورة الألعاب العالمية العسكرية بالخسارة أمام الكونغو 49-60، أمس بصالة مركز كرة السلة في مدينة ووهان الصينية، بعد مباراة ضعيفة المستوى من «الأدعم العسكري»، الذي واجه معاناة كبيرة في التعامل مع قدرات الكونغولي، خصوصاً في الجانب الخاص بالتركيز، حيث تفاجأ «الأدعم» بمستوى سرعة عالٍ من الكونغولي الذي كان أكثر حسماً في المباراة وخرج منها بهدفه.
وسيخوض «الأدعم» مواجهتين مهمتين أمام كل من أميركا والصين ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخب منغوليا. ومن المقرر أن يخوض «الأدعم» مباراته الثانية غداً أمام منغوليا بطموح الفوز فقط للإبقاء على آمال التأهل للدور الثاني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.