الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
12:56 ص بتوقيت الدوحة

اختبار صعب لأم صلال أمام الدحيل

العرباوية والغرفاوية في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

علاء الدين قريعة

السبت، 19 أكتوبر 2019
العرباوية والغرفاوية في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين
العرباوية والغرفاوية في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين
تشكّل قمة العربي والغرافة الليلة تحدياً خاصاً لكليهما في سباق المنافسة على الصدارة، في لقاء سيحتضنه استاد حمد الكبير ضمن الأسبوع السابع لدوري نجوم «QNB».
بالرغم من التخوّف والقلق عند الصربي سلافيسا يوكانوفيتش إزاء غياب الدوليين عن الفهود وفترة التوقف التي أربكت حساباته، فإن سلافيسا لا يزال يؤمن بقدرات الفريق الغرفاوي (11 نقطة) على أن يكون في صورة مختلفة الموسم الراهن، ولن يسمح بنزيف جديد للنقاط بعد أن غابت نغمة الفوز عن الفهود في الجولتين الماضيتين. ويعوّل يوكانوفيتش على الهداف الدولي أحمد علاء بعد توهّجه في الآونة الأخيرة، فضلاً عن الجزائري الخبير عدلان قديورة ومواطنه سفيان هني.
من جانبه، العربي (13 نقطة) يعرف أن غياب نجمه الأيسلندي غونارسون حتى يناير سيؤثر على خط الوسط؛ ولكن الآمال تبدو كبيرة على مواطنه بيارناسون الذي حل بديلاً له. ويعرف هالجريمسون الساعي إلى الحفاظ على سجل الأحلام خالياً من أية هزيمة، أن الطريق نحو القمة يبدأ بعدم خسارة هذا النوع من المباريات.
وفي المواجهة الأخرى التي لا تقل أهمية، يتطلع الدحيل (14 نقطة) إلى تفادي فخ صقور برزان (5 نقاط) في مواجهة متناقضة الطموحات والأهداف. فالإسباني راؤول كانيدا يبحث عن استعادة هوية الصقور، خاصة بعد التعثّر أمام الشحانية في الجولة الماضية. ويجد البرتغالي روي فاريا أن الفرصة تبدو مواتية لكي يواصل القبض على الصدارة وتوسيع الفارق منتظراً تعثّر المطاردين. ويعوّل الفريقان على مفاتيحهما الهجومية؛ فالدحيل ينتظر كثيراً من المعز علي ويوسف المساكني، وكالعادة الآمال في أم صلال معقودة على السوري محمود المواس والإيفواري يانيك ساجبو.

محمد موسى أكد صعوبة المواجهة
فاريا: أثق في قدراتنا على تحقيق الفوز

أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل أنه يثق في قدرة فريقه على تحقيق الفوز في مباراة اليوم على أم صلال في الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر النادي: خضنا الاستعداد بقوة لهذه المباراة، من أجل تقديم الأداء المقنع، وندرك أننا سنواجه فريقاً قوياً رغم بدايته غير الجيدة.
وأضاف: أم صلال لديه مدرب كفء، واستطاع وضع بصمته على الفريق الذي بدأ في الظهور الجيد خلال المباريات الأخيرة.
وتابع: من المتوقع أن نواجه عدد الصعوبات في الملعب، ومع ذلك فلدينا أسلوبنا الذي نعتمد عليه من أجل الوصول إلى الانتصار، والحصول على النقاط الثلاثة.
وعن الغيابات التي يعاني منها الدحيل، قال المدرب البرتغالي: افتقدنا سلطان بريك وعاصم مادبو، واليوم ينضم لهما بسام الراوي، ورغم أهمية كل عنصر إلا أننا سنخوض المباراة بتشكيل كامل من أجل الحصول على النقاط الكاملة مهما كان سيناريو اللقاء.
من جهته، تحدث محمد موسى، مدافع الدحيل، وقال إن مباراة أم صلال صعبة وتحتاج إلى تركيز كامل لتحقيق الفوز.
وأكد أن المواجهة لن تكون سهلة خاصة، والكل يعلم جيداً أن أم صلال من الفرق العنيدة، وهو قادر على إيجاد المصاعب داخل المستطيل الأخضر.

علاء أكد دور المدرب في تحفيزه للتألق
يوكانوفيتش: نتطلع للعودة إلى سكة الانتصارات

قال الصربي يوكانوفيتش -مدرب الغرافة- خلال المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه أمام العربي إن فريقه جاهز لتحقيق الفوز، وأضاف: «تأتي المواجهة بعد فترة التوقف، ولم نتدرب بكامل لاعبينا حتى الآن، سنكون جاهزين للمباراة، لأننا نسعى لتحقيق الانتصار بعد مباراتين بدون فوز، وأعلم تماماً أن العربي فريق متميز ويحقق نتائج جيدة، وسيسعى لمواصلة طريقه».
وبالنسبة لتأثير نتيجة مباراة العربي على مسيرة الغرافة هذا الموسم، قال: لا أفكر في هذا الاتجاه ولا بهذه الطريقة، وما أعرفه أن فريقي الآن يقدم مستوى أفضل من المواسم الماضية، وتركيزنا على أن نقدم مباراة جيدة ضد العربي ونحقق المطلوب منها».
وأضاف: «بالطبع درست العربي وأعرف أنه يعتمد على مهاجمين أقوياء بالفعل ولديه خط وسط جيد وهو فريق متكامل، ولكن أنا أركز على فريقي وبالنسبة للأشياء الخاصة التي تتعلق بأداء العربي فهو أمر بيني واللاعبين».
وواصل: أنصح أحمد علاء بالعمل باستمرار وتطوير مستواه لأنه بالفعل لاعب موهوب، ولكن الموهبة وحدها لا تكفي، وأنا أدعم كل اللاعبين الشباب بالغرافة وليس أحمد علاء فقط».
ومن جانبه، قال أحمد علاء: ستكون مباراة قوية، والعربي من أفضل فرق الدوري هذا الموسم، وأتمني حضور جمهور الغرافة، وسنبذل كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز».
وأضاف: لا يوجد اختلاف في مستواي بين الموسم الحالي والمواسم الماضية، فأنا أقوم بدوري في كل المواسم، ولكن المدرب يعطيني الحافز والحماس».

الحرباوي يطمح إلى لقب هدّاف الدوري
هالجريمسون: نعرف قوة الغرافة
قال هيمير هالجريمسون -المدرب الأيسلندي لفريق العربي، في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الغرافة إن انضمام الدوليين في الفترة السابقة لمنتخبات بلادهم أمر جيد وأضاف: «استفدنا من فترة التوقف مع باقي اللاعبين، خاصة في العمل الجماعي والفردي». وأضاف: «أعرف قوة فريق الغرافة، ولديهم لاعبون جيدون يمتازون بمهارات عالية وخبرات لا يستهان بها في الملاعب، ونحن جاهزون للمباراة مثل أي مباراة أخرى». وواصل: «إصابة أرون وغيابه لشهرين أو ثلاثة أمر مؤسف، هو لاعب مقاتل، ويدعم باقي اللاعبين بشكل جيد، وكان يجب علينا التعاقد مع لاعب جيد مثله، وهو ما نجحنا فيه».
وقال التونسي حمدي الحرباوي -المحترف في العربي-: «مواجهة الغرافة مهمة للغاية، نظراً لأنه يلاحقنا في الترتيب، وهو فريق قوي، ولديه لاعبون متميزون، وسنعمل على مواصلة الانتصارات، ونحن عازمون على الفوز». وواصل: «علاقتي مع لاسوغا في الملعب وخارجه جيدة للغاية، ونعمل معاً بقوة لنحرز الأهداف للفريق، ونستغل الكرات العرضية، وأحياناً يكون الأمر صعباً، ولكن، نبذل ما لدينا من جهد، ونتعاون معاً لمصلحة الفريق».
واستطرد قائلاً: «بالطبع، أطمح أن أكون هداف الدوري، لكن هدفي الأول تحسين نتائج الفريق، وتحسين مستواي».

ناصر النصر اعترف بقوة الدحيل
كانيدا: نأمل تقديم مستوى جيد

أكد الإسباني كانيدا -مدرب أم صلال- أن فريقه سيواجه خلال الأسبوع السابع من دوري «نجوم QNB» واحداً من أفضل فرق البطولة وهو نادي الدحيل، وأنه يتمنى أن يقدم فريقه مستوى جيداً خلال المباراة من حيث الأداء والنتيجة.
وقال في المؤتمر الصحافي، إنه سيختار الأسلوب المناسب لمواجهة الدحيل، وسيكون أقرب إلى ما قدمناه أمام الريان، وإلى الآن لم نقرر أسلوبنا وسنرى ماذا سيحدث في التدريبات الأخيرة.
وأوضح أن ساجبو مهاجم وقائد الفريق من المفترض أن يكون جاهزاً للمباراة، بعد الإصابة التي تعرض لها لمدة أسبوعين.
وعن تذبذب مستوى الفريق وعدم استقراره، قال: في آخر 3 مباريات كنا جيدين وسيطرنا على الكرات وكنا قريبين من الفوز لكن التوفيق لم يقف إلى جانبنا.
من جانبه، أكد ناصر النصر لاعب أم صلال، أن فريق الدحيل ليس سهلاً، وسنواجهه بكل قوة وسنقدم كل ما لدينا لكن النتيجة دائماً في علم الغيب.
وقال إن الفوز على الدحيل ليس مستحيلاً، وكرة القدم تعطي من يعطيها، المهم أن نقدم أفضل مستوياتنا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.