الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
07:17 م بتوقيت الدوحة

الفارس محمد السويدي يتوج بلقب الجولة الكبرى في ختام منافسات الجولة الأولى من "هذاب"

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب
بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب
توج الفارس محمد سلطان السويدي بلقب الجولة الكبرى في ختام منافسات الجولة الاولى من جولات الموسم الثالث من بطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية التي أقيمت بالميدان الداخلي للشقب ، وذلك بعد ان فاز بالمركز الأول بزمن قدره 97ر72 ثانية على الجواد " هابي فيت " على ارتفاع 130- 145 سم من جولة واحدة بجائزة مالية قدرها 35 الف ريال ، وجاء في المركز الثاني حمد تويم المري عل الجواد " جين فان دي " محققا زمنا قدره 15ر81 ثانية وحل في المركز الثالث غانم ناصر القاضي على الجواد " ديلاندرا " بزمن قدره 19ر73 ثانية مع 4 نقاط جزاء .

كما فاز الفارس محمد خليفة الباكر بلقب الجولة المفتوحة التي أقيمت من جولتين على ارتفاع 115 125 سم وحقق زمنا قدره 21ر39 في الأولى 44ر23 في الثانية بدون أخطاء ليتفوق على غانم ناصر القاضي صاحب المركز الثاني والقعقاع عادل ناصر وحل في المركز الرابع فارس سعد القحطاني وفي الخامس محمد ناصر القاضي ، وشارك في المباراة 56 فارسا وبلغت جائزتها المالية 15 ألف ريال .

وكانت منافسات اليوم انطلقت بمباراتي فرسان المستقبل حيث خصصت الاولى لارتفاع 70 - 85 سم  بمشاركة 11 فارسا نجح  7 فرسان في تخطي الحواجز دون اخطاء وتصدرهم الفارس برزان عزام صالح وجاء ثانيا جاسم عادل السيف وحل في المركز الثالث الفارس فهد جاسم آل ثاني. 

واقيمت المباراة الثانية على ارتفاع حواجز 85 - 100 سم بمشاركة 25 فارسا نجح 12 منهم في تخطى الحواجز دون اخطاء وتصدرهم الفارس سعود عبد الله الكبيسي وحل في المركز الثاني عبد العزيز خالد وفي الثالث الفارس محمد جمال .

يذكر أن بطولة "هذاب" أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.

وأشاد على الرميحي مدير البطولة بالمستوى الجيد الذي ظهر به الفرسان خلال هذ الجولة التي تعد بدايتها مبشرة بموسم قوي في هذه البطولة التي أصبحت تنال اهتمام كبير من قبل المشاركين فيها .

واكد أن بطولة "هذاب" في هذه النسخة تشهد ازيادا كبيرا في عدد الفرسان المشاركين فيها خاصة في فئة فرسان المستقبل حيث شارك في الجولة الأولى ما يقارب من 40 فارسا من الجنسين.

وقال الرميحي " ان بطولة هذاب ساعدت بشكل جيد في ازياد عدد ملاك الخيل حيث نشهد في العام الحالي العديد من الخيل الجديدة تشارك في المنافسات التي يتوقع لها ان تكون مثيرة ،ومشيرا الى ان هذه البطولة عملت بشكل كبير في رفع مستوى الاهتمام بالفروسية حيث ان الفرنسان استعدوا جيدا قبل بداية الموسم من خلال اقامة معسكرات اعدادية من قبل الفرنسان .

وأوضح مدير بطولات جولات "هذاب " ان البطولة ستقام جولاتها منفردة حيث لم يتم ادراجها في هذا العام ضمن البطولات الدولية التي تستضيفها الدوحة عدا البطولات التي تقام في الشقب .

وعن نظام البطولة قال الرميحي ، ان البطولة تقام بذات نظام السنوات الماضية من حيث احتساب النقاط حيث يتم احتساب افضل النقاط في 7 جولات للفرسان من خلال مشاركتهم في جميع الجولات ، وبجانب ان البطولة ستشهد أيضا منافسات الترويض التي تقام بالتناوب مع فرسان المستقبل . ومتوقعا ان تكون نسخة هذا الموسم متميزة لان هناك اهتمام كبير من الفرسان واسرهم حيث نشاهد اعداد كبيرة من الجماهير تحضر المنافسات .

ومن ناحيته اعرب بدر محمد الدرويش - عضو اللجنة العليا المنظمة لونجين هذاب عن سعادته بنجاح  الجولة الأولى من الموسم الثالث لبطولة التي جاءت في مستوى الطموح المعقود عليها مما يجعل الجميع يتفاءل بان البطولة ستحقق إنجازات اكبر بفضل التعاون بين الشقب واتحاد الفروسية وهو تعاون دائم من أجل تطور الفروسية في قطر .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.