الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
12:55 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بالكويت

الكويت- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
. - رياضة المرأة الخليجية
. - رياضة المرأة الخليجية
تنطلق غدا، الأحد، النسخة السادسة لدورة رياضة المرأة الخليجية بمجلس دول التعاون الخليجي، بمشاركة 6 دول تتنافس في 11 لعبة وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري.

وتقام غدا المنافسات في ثلاث العاب هي السلة واليد والمبارزة، ويستهل المنتخب القطري للسيدات مشاركته غدا، الأحد، في منافسات السلة بمواجهة نظيره البحريني ، بينما يسبقها لقاء السعودية مع الامارات فيما تلتقي عمان مع الكويت في المباراة الاولى.

واكدت رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخة نعيمة الاحمد ان الكويت انتهت من كافة الاستعدادات لانطلاق الدورة الخليجية، مضيفة بان الدول المشاركة تتنافس في11 لعبة فردية وجماعية وهي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة التايكواندو والرماية والبولينغ والمبارزة والعاب القوى (والعاب قوى الاحتياجات الخاصة) وكرة قدم الصالات التي تشارك فيها اربع دول فقط وهي الكويت الدولة المستضيفة والسعودية والبحرين والإمارات.

وتمنت الشيخة نعيمة ،التوفيق لكافة المنتخبات المشاركة في الدورة، وان تحقق اهدافها التي اقيمت من اجلها، مشيدة بالتطور الملحوظ في رياضة المرأة الخليجية، ومشاركتها في كل الالعاب وتحقيقها نتائج لافتة.

وعلى جانب اخر خاض المنتخب القطري لكرة السلة تدريبه الرئيسي قبل مواجهة غدا في افتتاح مبارياته بالدورة الخليجية... وأوضحت غادة شاهين الكواري إدارية منتخب السلة بأن الجهاز الفني للمنتخب ركز على الجانب الفني والتركيز على نقاط القوة والضعف لدى المنتخب البحريني، مبينة ان المنتخب يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في انطلاق مبارياته بالدورة، حيث خاض معسكرات خارجية وداخلية من أجل المحافظة على المركز الأول في كرة السلة.

وقد وصلت بعثة المنتخبات القطرية المشاركة في النسخة السادسة لدورة رياضة المرأة الخليجية والذي يضم 132 من اللاعبات والاداريات والكوادر الفنية برئاسة السيدة لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية الى الكويت اليوم .

وكانت دولة قطر قد توجت ببطولة الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية التي استضافتها في أغسطس 2017 حيث حصدت 60 ميدالية ملونة بواقع 21 ذهبية، و20 فضية، و19 برونزية.

أوضحت مريم بشير العبدالله مديرة المنتخبات القطرية للسيدات ،بأن المنتخبات جاهزة لدخول غمار المنافسة وانطلاق الدورة ، حيث ستبدأ منتخبات السلة واليد والمبارزة منافساتها غدا والتي نأمل فيها تحقيق نتائج ايجابية ...مشيرة الى ان المشاركة القطرية ستكون ممثلة بثمان منتخبات في كرة اليد وكرة السلة والمبارزة والرماية وكرة الطاولة والتايكواندو وألعاب القوى للاحتياجات الخاصة وألعاب القوى .

واعربت عن الامل في تواجد المنتخبات في منصات التتويج والحصول على الميداليات الملونة ، حيث رفعت المنتخبات الوطنية النسائية درجة استعدادها لخوض المنافسات والدخول في اجواء الدورة .

وعلى صعيد اخر تصل غدا /الاحد/ بعثة المنتخب القطري للرماية ، حيث يشارك بعدد 9 لاعبات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.