الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
02:07 ص بتوقيت الدوحة

بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج

ووهان تبهر بالإضاءة في افتتاح دورة الألعاب العالمية العسكرية

مجتبي عبد الرحمن سالم

السبت، 19 أكتوبر 2019
ووهان تبهر بالإضاءة في افتتاح دورة الألعاب العالمية العسكرية
ووهان تبهر بالإضاءة في افتتاح دورة الألعاب العالمية العسكرية
افتتحت أمس النسخة السابعة من دورة الألعاب العسكرية العالمية، بمركز ووهان للألعاب الرياضية بمدينة ووهان وسط الصين، وحضر الرئيس الصيني شي جين بينج الحفل، وبحضور أكثر من 50 وزيراً للدفاع لعدد من الدول بجانب الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين بالصين، وأعلن افتتاح الدورة التي ستقام على مدى الأيام العشرة المقبلة، تشهد ووهان تنافس حوالي 10 آلاف رياضي عسكري يمثلون 120 دولة، في عدد قياسي من المسابقات الرياضية في 27 رياضة.
واعتمدت مدينة ووهان التي تحتضن الدورة جميعها في مجمعات رياضية ومنشآت تقام على مدينة واحدة لأول مرة في تاريخ الـ «سيزم»، على ألعاب ضوئية مبهرة لفتت انتباه الحاضرين بالملعب الرئيسي إلى الجهد الكبير الذي بذلته الصين في تنظيم البطولة بطريقة أكثر تميزاً من الدورات السابقة.
وقدمت المدينة الصينية حفلاً مبهراً اشتمل على مراسم تسليم شعلة البطولة من دولة كوريا الجنوبية التي استضافت النسخة الماضية، في الوقت الذي عزفت فيه المدينة الصينية لحن السلام الذي يمثل مبدأ الرياضة العسكرية، وأطلق فيه الإعلام الصيني على الشعلة «شعلة السلام» للنسخة السابعة من البطولة.
طابور عرض
واشتمل الحفل الذي اعتمد على الإضاءة في كل تفاصيله مصحوبة بالموسيقى الصينية كنوع من التراث، على طابور عرض للدول المشاركة في الحدث الكبير، والتي يصل عددها إلى 120 دولة، أكبر وفودها مشاركة هي الصين صاحبة الأرض والضيافة، والتي تشارك بـ 400 رياضي ورياضية في الدورة لجميع ألعابها، في الوقت الذي تشارك فيه قطر بوفد يتألف من 252 رياضياً يتنافسون في 18 منافسة، ويترأس الوفد القطري سعادة العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، ورفع العلم القطري في طابور العرض نقيب عبدالرحمن زايد الشمري.
قال يانج جيان مدير اللجنة التنفيذية للألعاب العسكرية العالمية: يولي الجيش الصيني أهمية كبيرة لهذه الألعاب ويشارك بأكبر وفد رياضي في التاريخ، حيث يسعى 406 من أعضاء الفريق المشاركين إلى تحقيق نتائج ممتازة.
تشتمل العناصر المميزة لهذه الألعاب على 5 أحداث تخص القوات الجوية و5 أحداث تخص القوات البرية ومثلها 5 للقوات البحرية، فضلاً عن منافسات التوجيه بالخرائط والبوصلة والقفز بالمظلات، ويذكر أن هذه الدورة للألعاب العسكرية العالمية تتضمن منافسات وأحداثاً تُعد الأولى من نوعها على صعيد نظيراتها من الدورات العسكرية الأخرى، ويجب على كل رياضي متنافس أن يشارك في 6 مسابقات واختيار أفضل 5 منها للخضوع لفحص وتقييم النتائج.

عبدالعزيز العمادي:
الطائرة الشاطئية جاهزة للتحدي

أكد عبدالعزيز العمادي رئيس بعثة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية، جاهزية المنتخب لخوض تحديات البطولة، مؤكداً أن منتخبنا يضم لاعبين مميزين، وهما: عبدالعزيز مخلوف ومهدي صمود، تحت قيادة المدرب محمد طه.
وقال العمادي: أكملنا استعدادنا بشكل جيد للبطولة، وهدفنا تقديم مستوى مميز للوصول إلى أبعد مدى ممكن بالبطولة، رغم قوة المنافسة مع منتخبات جيدة مثل المنتخب الروسي والمنتخب الكيني، وهناك تركيز شديد من قبل جميع اللاعبين من أجل تحقيق الفوز والمضي قدماً في البطولة.

تركيز عالٍ في توليفة المنتخب العسكري
«أدعم» السلة يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الكونغو

يبدأ المنتخب الوطني العسكري لكرة السلة اليوم، حملة الدفاع عن لقبه، وذلك بمواجهة منتخب جمهورية الكونغو في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية، التي يلعب فيها بجانب كل من منغوليا وأميركا والصين صاحبة الأرض، فيما تضم المجموعة الثانية ألمانيا واليونان وكوريا والبرازيل ولتوانيا.
وأكمل المنتخب الوطني تحضيراته لخوض تحدي دورة الألعاب العالمية العسكرية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة القبرصي ياناريس، والذي أخضع اللاعبين لتدريبات بدنية وفنية جادة، حيث حضر لمدينة ووهان الصينية قبل انطلاق الدورة بفترة كافية، وعمل من خلالها على تجهيز اللاعبين على المستويات كافة.
ويتوقع أن يدفع المنتخب بتوليفة مكونة من: خالد رشدي، عمر سعد، صفا رشيم، فارس أفدك، شيخ أحمد، اليونسي بادار، نضال الحاج، بابكر نقوم.
وحرص عبدالله صالح رئيس الجهاز على متابعة التدريبات، رفقة خالد المهندي مدير الفريق، وعزت حمدي إداري الفريق، والمدرب المساعد هاشم زيدان، وشهدت الفترة الماضية تركيزاً واهتماماً كبيراً بحامل لقب ذهبية دورة الألعاب السادسة بكوريا، من أجل مواصلة الأداء المميز.
وكان الجهازان الإداري والفني قد حضرا الاجتماع الفني لمنافسات كرة السلة، ووقفا على جميع اللوائح والأمور الفنية الخاصة بالنسخة السابعة من المنافسة.
يذكر أن «الأدعم» العسكري كان قد حقق الفوز بالذهب في كوريا الجنوبية في النسخة الماضية، بعد أن تفوق على أقوى منتخبات العالم العسكرية وهو المنتخب اليوناني.

قنوات الصين تنقل منافسات البطولة

وخصصت الصين عدد 10 قنوات لنقل فعاليات حفل افتتاح البطولة، في الوقت الذي تركز فيه القناتان الأولى والثانية بالصين على تقارير يومية تتعلق بالمنافسات المختلفة، فيما تركز بقية القنوات على نقل كل فعالية لوحدها، خصوصاً وأن عدداً كبيراً من المنافسات تقام في توقيت واحد.
وأعلنت اللجنة المنظمة في المركز الإعلامي، أن انطلاق المنافسات سيشهد كثيراً من المباريات في توقيت واحد، لذلك خُصصت قناتان تنقلان المباريات في جميع الألعاب مباشرة للمتابعين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.