الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
10:32 ص بتوقيت الدوحة

طالبوا بتدخل وزارة التعليم

أولياء أمور طلاب: المدارس الدولية لا تهتم بتدريس اللغة العربية

الدوحة - العرب

الجمعة، 18 أكتوبر 2019
أولياء أمور طلاب: المدارس الدولية لا تهتم بتدريس اللغة العربية
أولياء أمور طلاب: المدارس الدولية لا تهتم بتدريس اللغة العربية
اشتكى عدد من أولياء أمور الطلاب في المدارس الدولية من عدم اهتمام إدارات المدارس بتدريس اللغة العربية، لافتين إلى أن «العربية» يجب أن تكون جزءاً أساسياً من المقررات الدراسية، وألا يقل الاهتمام بها عن الاهتمام بغيرها من اللغات، كاللغة الإنجليزية، التي تجد اهتماماً كبيراً في التدريس، مشددين على أن استمرار إهمال تدريس اللغة العربية في المدارس الدولية يمثل «انسلاخاً» للطلاب من ثقافتهم.
وأكدوا أن أغلبهم يلجأ إلى معلمي القرآن واللغة العربية خارج الصف الدراسي، وخاصة في الإجازة الصيفية من أجل رفع مستوى أبنائهم في اللغة العربية، منوهين بأهمية زيادة دور المدرسة في تعليم «العربية»، وألا يكون هامشياً.
ونوهوا بأن اللغة العربية مركب أساسي للثقافة الإسلامية والعربية، الأمر الذي يفرض على المدارس الدولية أن تضاعف من اهتمامها بتدريسها.
وطالب أولياء الأمور بتدخل وزارة التعليم والتعليم العالي لإجبار المدارس الدولية على تكثيف تدريس اللغة العربية في صفوفها، منوهين بأن الجامعات الأجنبية تطلب أن يكون الطالب على مستوى معين من الإلمام بالإنجليزية، مما يوضح اهتمام هذه الجامعات باللغة الإنجليزية، ويجب أن تولي الوزارة اهتماماً مماثلاً لتدريس اللغة العربية، كونها جزءاً أساسياً من الثقافة القطرية.
وأشاروا إلى أن سوق العمل في جميع البلدان، لا شك، يحتاج إلى الإلمام بالإنجليزية، ولكن هذا الأمر لا يعني الانسلاخ من ثقافتنا العربية والإسلامية، وإهمال تدريس اللغة العربية للأبناء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.