الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
01:17 ص بتوقيت الدوحة

احتفالاً بشهر التوعية بسرطان الثدي

«قطر الوطني للمؤتمرات» يكتسي باللون الوردي لمدة أسبوع

الدوحة - العرب

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
«قطر الوطني للمؤتمرات» يكتسي باللون الوردي لمدة أسبوع
«قطر الوطني للمؤتمرات» يكتسي باللون الوردي لمدة أسبوع
يكتسي مبنى مركز قطر الوطني للمؤتمرات باللون الوردي لمدة أسبوع كامل من الثالث عشر حتى التاسع عشر من أكتوبر؛ تعبيراً عن دعمه ومشاركته في فعاليات شهر أكتوبر الذي تم اختياره دولياً للتوعية بسرطان الثدي.
وبدأ العمل بهذه المبادرة العالمية في عام 2006. ومنذ ذلك العام، تقوم عديد المباني حول العالم باتخاذ اللون الوردي حلة لها؛ من أجل التوعية بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكّر عنه.
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يُعدّ سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء، حيث يصيب مليوني سيدة في كل عام، كما أنه يُعدّ المتسبب الأول للوفيات المرتبطة بأمراض السرطان بين النساء. ورغم أن معدلات الإصابة بسرطان الثدي تُعدّ أعلى لدى النساء في الدول المتقدمة، فقد لوحظ ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الثدي في الدول النامية أيضاً.
وعن المشاركة في هذه الفعالية الدولية، قال السيد عبدالعزيز محمد شريف العمادي الرئيس التنفيذي لمركز قطر الوطني للمؤتمرات: «نفخر بكون مركز قطر الوطني للمؤتمرات من الشركات السبّاقة إلى المشاركة في الحملات التوعوية العالمية والمحلية، ويأتي هذا انطلاقاً من حرصنا على الالتزام بدورنا في المسؤولية المجتمعية وتماشياً مع رؤية المركز واستراتيجيته، حيث نسعى عن طريقة إضاءة المبنى باللون الوردي لمدة أسبوع إلى دعم الجهود الواضحة لمؤسسات المجتمع المدني ومراكزه؛ لرفع مستوى الوعي والوقاية من مرض السرطان بشكل عام ومرض سرطان الثدي بشكل خاص؛ لذلك نحرص على أن نكون جزءاً من الجهود الرامية إلى تسليط الضوء على خطورة هذا المرض وضرورة الكشف المبكّر عنه».
وأضاف أنه بالإضافة إلى الجانب المعنوي، فإننا نوجّه رسالة لسيدات قطر والعالم: «لن تواجهن هذا المرض وحدكن، وما هذه إلا مرحلة، ونحن هنا لدعم مستمر لتخطّي هذه المرحلة بسلام وصحة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.