الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
03:48 ص بتوقيت الدوحة

تدشين منصات في عدد من المجمعات التجارية للتعريف بخدمات الرعاية الصحية

قنا

الأحد، 13 أكتوبر 2019
تدشين منصات في عدد من المجمعات التجارية للتعريف بخدمات الرعاية الصحية
تدشين منصات في عدد من المجمعات التجارية للتعريف بخدمات الرعاية الصحية
أطلقت مؤسسة حمد الطبية حملة مجتمعية تستمر على مدار خمسة أشهر تهدف إلى توعية الجمهور بخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المؤسسة، بالإضافة إلى رفع الوعي العام حول عدد من القضايا الصحية الهامة.
وتتضمن الحملة تدشين منصات في عدد من المجمعات التجارية بمختلف أنحاء دولة قطر حيث تقوم فرق مؤسسة حمد الطبية من خلالها بتعريف الجمهور بخدمات الرعاية الصحية الرئيسية التي تقدمها والتعريف بدليل الخدمات الصحية في دولة قطر والذي تم إعداده وتدشينه العام الماضي.
ويهدف دليل الخدمات الصحية في دولة قطر والذي تم تدشينه في نوفمبر 2018 بالتعاون بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وسدرة للطب إلى تسهيل الوصول لخدمات النظام الصحي ومساعدة المريض على اختيار الخدمة التي تناسب احتياجاته الصحية.
وقال السيد علي عبد الله الخاطر رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية، إن الدليل يتكون من ثلاثة أجزاء مخصصة لفئات ثلاث تشمل الأطفال والبالغين وكبار السن، ليوفر لهم شرحا لكل المعلومات التي يحتاجها الجمهور للحصول على خدمات الرعاية الصحية في قطر بما في ذلك توضيح للخدمات التي تقدمها مؤسسات الرعاية الصحية وكيفية الحصول على المواعيد الطبية بالإضافة إلى معلومات حول كيفية اختيار المريض للخدمة المناسبة التي تتلاءم مع حالته واحتياجاته الصحية.
ومنذ تدشينه العام الماضي تم توزيع أكثر من 100 ألف نسخة من دليل الخدمات الصحية في دولة قطر في مرافق مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية كما تم إعداد ونشر عدد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لتسلط الضوء على أهم المعلومات الواردة في الدليل بأجزائه المختلفة.
وأشار السيد علي الخاطر إلى أن نظام الرعاية الصحية حقق تقدما هائلا على مدار الأعوام القليلة الماضية فيما يتعلق بزيادة السعة الاستيعابية وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للسكان في قطر، مؤكدا أن الحملة الجديدة تهدف إلى تعريف الجمهور بخدمات مؤسسة حمد الطبية وكيفية الاستفادة منها.
وسيتم في إطار فعاليات هذه الحملة أيضا تسليط الضوء على عدد من المواضيع الصحية الهامة، حيث ستعمل فرق من مؤسسة حمد الطبية على التوعية بموضوعات متنوعة مثل الصحة النفسية، والجلطة الدماغية، والإنفلونزا الموسمية، ورعاية كبار السن، وموضوعات أخرى.
وتركز الحملة هذا الأسبوع على موضوع الصحة النفسية، حيث تقوم فرق متخصصة في الصحة النفسية بمؤسسة حمد بتقديم نصائح للجمهور حول كيفية المحافظة على الصحة النفسية وأهمية خلق بيئة إيجابية تشجع الأفراد على مناقشة المواضيع المتعلقة بصحتهم النفسية مثلما يناقشون المواضيع المتعلقة بصحتهم البدنية ودون القلق من التعرض لأي وصمة اجتماعية.



























التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.