السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
05:58 م بتوقيت الدوحة

بكوكبة من نجوم الغناء

مساء غدا.. انطلاق ليلة الأغنية القطرية

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 10 أكتوبر 2019
. - ناصر الكبيسي- البروفة الاخيرة
. - ناصر الكبيسي- البروفة الاخيرة
تنطلق مساء غدا، الجمعة، على خشبة مسرح قطر الوطني فعاليات  لليلة الأغنية القطرية، والتي ينظمها مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة للمرة الأولى تحت شعار "أصل الوفا منج"، والتي ستنطلق في تمام الساعة التاسعه تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة.

ويشارك في الحفل كوكبة من المطربين القطريين الذين سيتغنون بأجمل الأغاني وأعذب الألحان القطرية وهم: علي عبد الستار، وفهد الكبيسي، ومنصور المهندي، وسعد الفهد، وعيسى الكبيسي، وأصيل هميم بالإضافة إلى اثنين من الأصوات القطرية الواعدة هما، ناصر الكبيسي ومحمد الجابر.

وأكد قائد الفرقة الموسيقية التي ستحيي الحفل المايسترو العراقي علي خصاف جاهزية الجميع لتقديم ليلة استثنائية تليق بالأغنية القطرية، مشيرا إلى أن الموسيقى هي لغة عالمية يفهمها الجميع وأنها تسهم في التقريب والتفاهم بين الشعوب مثمنا اهتمام وزارة الثقافة والرياضة القطرية بدعم الحركة الفنية مما يدل على وعيهم التام بأهمية الفنون في بناء المجتمعات.

وإوضح خصاف أن استعانته بعناصر من الموسيقيين المحترفين أدت إلى أن نسير الأمور بشكل رائع وبسهولة لتسير البرو?ات على أكمل وجه ووعد يتقديم حفل مميز سيحرص من خلاله هو وكل من معه لأن تكون ليلة اغنية قطرية مميزة.

من جانبه قال الفنان فهد الكبيسي أن ليلة الأغنية القطرية هي مصدر سعادة لكل فنان قطري لا سيما اننا نشاهد خلالها اتاحة الفرص لمواهب ابداعية قطرية شابة تظهر في الساحة ، واكد ان وزارة الثقافة والرياضة لا تدخر جهدا في سبيل دعم الحركة الثقافية بشكل عام والفنية بشكل خاص، مشيدا بفكرة ليلة الأغنية القطرية معربا عن أمنياته بأن تكون ليال متعددة وليست ليلة واحدة ولكنهم كفنانين سيقبلون بها ليلة واحدة في عامها الأول على أن تستمر ، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة للفنانين الشبابهم بمنحهم فرص للظهور في مثل هذه الفعاليات، وقال الفنان فهد الكبيسي ان الموسيقى تبرز العديد من جوانب الثقافة مثل الشعر وما الى ذلك كما انها تهز المشاعر وترتقي بالمجتمعات لذلك فإننا سعداء بهذه الليلة.

بدورها أعربت الفنانة والعازفة هالة العمادي عن سعادتها البالغة بالمشاركة في فعاليات النسخة الأولى من احتفالية (ليلة الأغنية القطرية) وأشارت الى ان الساحة الفنية كانت بحاجة ماسة إلى مثل هذه الليلة لإحياء الأغنية القطرية الأصيلة، خاصة وانها تضم نخبة من الفنانين الكبار كما تضم ايضا لمسة وفاء لأحد رواد الحركة الموسيقية القطرية وهو الفنان الملحن حسن علي حيث سيتم تكريم ذكراه في هذه الليلة.

وأكدت العمادي ان ليلة الأغنية ستكون بمثابة حافز للشباب من أجل ان يطورون أنفسهم في هذا المجال ويقدمون كل ما لديهم، فالموسيقى هي أحد أهم الأدوات الفعالة لدى المجتمعات وعلينا ان نستغلها بشكل ايجابي.

وأوضافت الفنانة هالة العمادي ان مثل هذه الفعالية مفيدة للمبدعين الشباب حيث يستفيدون من الخبرات الكبيرة الموجودة وخاصة في مجال الموسيقى حيث ان الفرقة الموجودة تضم عدد من العازفين الماهرين كل في مجاله.

يذكر ان هذه الاحتفالية يطلقها مركز شؤون الموسيقى بإدارة الثقافة و الفنون ، بوزارة الثقافة والرياضة لتأكيد دور الوزارة الرائد في المضي قدما نحو بناء مجتمع يحمل وجدانا اصيلا و بجسم سليم ، وهذا النشاط يحمل في اهدافه عمقا وطنيا ثقافيا، ونبعت الفكرة برعاية ودعم سعادة وزير الثقافة والرياضة السيد صلاح بن غانم العلي و ببادرة من ادارة الثقافة و الفنون ومديرها السيد حمد بن محمد الزكيبا ، في احتفال فني و اعلامي.

وتهدف للعديد من الأمور و تحمل في طياتها الكثير من الطموحات ومنها:

دعم المبدع القطري في مجال الأغنية وا?براز دوره الحضاري والثقافي في المجتمع، وضخ دماء جديدة في الأغنية القطرية من المبدعين بمجالات متنوعة الصوت، الشعر ، اللحن والموسيقى، كما تعمل على فتح آفاق التعاون بين المبدع و جهات الانتاج و المؤسسات المعنية بالفن الموسيقي، وتقديم أعمال انتاجية جديدة تثري الساحة الفنية ، معتمدة على مبدعي هذا الوطن ، وتحمل فكرا موسيقيا جديدا ، لتواكب الاغنية ما يعيشه المجتمع القطري من قفزة حضارية وإنسانية، فضلا عن توثيق المسيرة الغنائية القطرية بكل تاريخها المضيء لتقديمها للأجيال الراهنة، وخلق جسر التواصل بين الإعلام القطري والعربي والعالمي بمختلف تخصصات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.