السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
04:14 م بتوقيت الدوحة

24 فريقاً يمثلون 9 جامعات في الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية

الدوحة - العرب

الخميس، 10 أكتوبر 2019
24 فريقاً يمثلون 9 جامعات في الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية
24 فريقاً يمثلون 9 جامعات في الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية
نظَّم مركز مناظرات قطر -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية يوم السبت 5 أكتوبر 2019، والذي استضافته كلية «طب وايل كورنيل».
شارك في الدوري 24 فريقاً من 9 جامعات، هي: «كارنيجي ميلون- شمال الأطلنطي- جامعة قطر- كلية طب وايل كورنيل- جورج تاون- تكساس A&M- برنامج الجسر الأكاديمي- جامعة حمد بن خليفة- نورث ويستون في قطر»، وبلغ عدد الطلبة المتناظرين 52 طالباً وطالبة، شارك في تحكيمه 22 محكّماً.
ركزت قضايا البطولة لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية على عدة قضايا مهمة، تناظر الطلبة حول القضايا الآتية: «سيعطي هذا المجلس أولوية أقل للدعم الحكومي لتطوير علاجات أمراض المسنين»، «يندم هذا المجلس على إطفاء الطابع التجاري للمناسبات والأعياد الدينية والثقافية»، «هذا المجلس يعارض تطوير وحدات الواجهة القشرية المباشرة القابلة للزرع.
«الواجهة القشرية المباشرة: هي واجهة تصل الآلة بالدماغ، يمكنها أن تربط البشر بأجهزة الكمبيوتر في المستقبل، وتسمح هذه الواجهة للبشر بالوصول إلى مستويات أعلى من الإدراك».
نظام الدوري عبارة عن تجميع نقاط الجولات التي حصل عليها أفضل فريقين، ومن خلال النقاط التجميعية للفرق وحسب الترتيب للمراكز الثلاث الأولى كأعلى النقاط، فقد جاءت جامعة جورج تاون - قطر، ثم جامعة نورث ويسترن، تلاها جامعة طب وايل كورنيل.
أما أفضل 3 متحدثين لهذا الدوري، فقد جاءت الطالبة الخنساء ماريا أولاً، ومضر رضا شاكر من جامعة جورج تاون، ومونزا فاروقي من جامعة نورث ويستون في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.