السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
03:02 م بتوقيت الدوحة

اليوم في ثالث مبارياته بالتصفيات الآسيوية المشتركة

«الأدعم» في تحدٍّ جديد أمام منتخب بنجلاديش

موفد لجنة الإعلام الرياضي

الخميس، 10 أكتوبر 2019
«الأدعم» في تحدٍّ جديد أمام منتخب بنجلاديش
«الأدعم» في تحدٍّ جديد أمام منتخب بنجلاديش
يلتقي اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب بنجلاديش، وتقام المباراة الساعة 4 عصراً بتوقيت الدوحة، على ملعب بانغاباندو الوطني بالعاصمة البنجالية دكا، في الجولة الثالثة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا 2023، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً أفغانستان والهند ومنتخب عُمان، الذي يحلّ ضيفاً على العنابي في الجولة الرابعة بالدوحة 15 أكتوبر الحالي.
مباراة اليوم تمثل أهمية كبيرة عند «الأدعم» حيث يدخلها وهو في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، ويحتاج للانتصار في هذه المباراة لوصول النقطة السابعة ومواصلة تصدر المجموعة، والتي يرغب العنابي في إنهائها في المركز الأول، من أجل التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة، والتي سوف تقام في الصين عام 2023.

واختار الجهاز الفني 26 لاعباً للمواجهتين سواء اليوم أمام بنجلاديش ثم يوم الثلاثاء المقبل أمام منتخب عُمان على ملعب الجنوب، وسوف يحدد المدرب التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء خلال المحاضرة الفنية قبل اللقاء اليوم، وإن كانت كل المؤشرات تؤكد أنه سوف يلعبها بالهيكل الأساسي الذي يخوض به المباريات في الفترة الأخيرة، والاستثناء هو غياب نجم الوسط عاصم مادبو بسبب الإصابة.
ومنتخب بنجلاديش لعب مباراة واحدة في التصفيات، وكانت في الجولة الماضية أمام منتخب أفغانستان، وخسرها بهدف نظيف، ويسعى في لقاء اليوم للخروج بنتيجة إيجابية.
ومن الناحية الفنية، هناك أفضلية لمنتخبنا في هذه المباراة، تتمثل في فارق الخبرات بين اللاعبين وكذلك التاريخ، حيث إن «الأدعم» هو بطل آسيا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات، ولكن دائماً تظل هذه الترشيحات على الورق فقط، وما يحدد النتائج هو العطاء الذي سوف يقدمه اللاعبون في الملعب.
الحذر مطلوب
ويجب على لاعبي «الأدعم» دخول مباراة اليوم بحذر شديد، وعدم الاستهتار بالمنافس، لا سيما وأن اللقاء الأخير للعنابي كان أمام منتخب الهند، وتعادل خلاله سلبياً وفقد نقطتين مهمتين، وهو يلعب على ملعبه ووسط جماهيره، رغم أن الترشيحات كلها كانت تصبّ في مصلحة «الأدعم» وبفارق كبير عن المنافس، ولذلك يجب على اللاعبين اللعب بكل قوة من الدقيقة الأولى للقاء حتى الثانية الأخيرة، وذلك من أجل تحقيق الانتصار وإلغاء أي مفاجأة، كما حدث في لقاء الهند عندما نجح منتخبها في العودة من الدوحة بتعادل ثمين.
ويتسلح مدرب «الأدعم» فيليكس سانشيز بكتيبة من اللاعبين المتميزين القادرين على صناعة الفارق في هذه المباراة، وفي كل الخطوط، وكلهم جاهزون للعب باستثناء الثنائي أكرم عفيف الذي يعاني من إصابة خفيفة، وبيدرو كوريا العائد من الإصابة، وسوف يتحدد موقفهما اليوم وقبل انطلاق المباراة.

وفيما عدا ذلك فإن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة، واللعب بكل قوة من أجل تحقيق الفوز بها، ومواصلة صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، للسير بصورة جيدة صوب حسم أمر مقعد التأهل، لا سيما إذا نجح في حصد نقاط لقاء الثلاثاء المقبل أمام المنتخب العُماني الشقيق.

سانشيز يضع اللمسات الأخيرة بملعب اللقاء

أدى منتخبنا الوطني لكرة القدم التدريب الأخير له، مساء أمس على ملعب بانغاباندو الوطني، والذي ستقام عليه المباراة مساء اليوم.
وقاد التدريبات الإسباني فيليكيس سانشيز والجهاز المعاون له، وكان تدريباً خفيفاً ركّز خلاله المدرب على النواحي التكتيكية التي سوف يطبّقها «الأدعم» في لقاء اليوم، ويأمل من خلالها في العودة من بنجلاديش بنتيجة الفوز.
شارك في التدريبات جميع اللاعبين الموجودين مع «الأدعم»، ويحاول كل لاعب أن يؤدي أفضل ما لديه من مستوى من أجل أن يكون ضمن تشكيلة «الأدعم» التي سوف تلعب اليوم، لا سيّما أنه بعد 5 أيام سيكون «الأدعم» على موعد مع لقاء ثانٍ أمام عُمان وبالتالي المشاركة فيه.
وقام المدرب بوضع اللمسات الأخيرة قبل هذه المواجهة وإعطاء اللاعبين التعليمات النهائية باللعب بكل قوة، وإحداث التوازن المطلوب دفاعياً وهجومياً من أجل الظهور بأفضل صورة في اللقاء والخروج بالنقاط والعودة بها إلى الدوحة.

أهداف الموسيقار الحاسمة
تترقب الجماهير القطرية، عصر اليوم، مشاهدة النجم المعز علي، صاحب الأهداف الحاسمة والقاتلة لقيادة المنتخب في تحقيق الانتصار في هذه المباراة المهمة بالتصفيات، من أجل الاقتراب من الحسم، لا سيما أن العنابي على موعد بعد هذه المباراة مع منتخب عمان، ولو حقق الانتصار عليه فسيكون قريباً من التأهل، وعلى الأقل سيكون في الصدارة بفارق كبير من النقاط.
والمعز نجح في الفترة الأخيرة في استعادة مستواه الفني العالي، وبات مؤهلاً لتقديم كل شيء مع العنابي، واستعادة تألقه وتوهجه، كما حدث في بطولة كأس آسيا الأخيرة، والتي توج منتخبنا بلقبها.

طاقم تحكيم إيراني للقاء

سوف يدير مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب بنجلاديش، اليوم، طاقم تحكيم إيراني، مكوّن من حيدري بيجان حكم ساحة، وأسدي أرمان وقاسمي سعد مساعدان، والحكم الرابع هيديري بايمان.
ويراقب الحكام كوان جونج من كوريا الجنوبية، ومراقب المباراة توريس من جوام.

منتخبنا بالعنابي.. وبنجلاديش بالأخضر

عُقد ظهر أمس، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، وحضره محمد سالم مدير المنتخب الوطني، وعلي الصلات المسؤول الإعلامي، وسعد المهندي المسؤول الأمني.
وترأس الاجتماع مراقب المباراة، في حضور طاقم التحكيم الإيراني الذي سوف يدير المباراة، وتم الاتفاق خلاله على أن يلعب منتخبنا الوطني باللون العنابي، في حين يلعب حارس المرمى باللون البنفسجي. ويلعب منتخب بنجلاديش باللون الأخضر وحارس المرمى باللون البرتقالي.

قائد بنجلاديش:
لا تضغطوا على اللاعبين.. والتصفيات فرصة لنا

أكد جمال بوهيان، قائد منتخب بنجلاديش، أن مباراة منتخب بلاده أمام «الأدعم» مساء اليوم «لن تكون سهلة، خاصة أن المنتخب القطري حقق التعادل أمام المنتخب الهندي في الجولة الماضية، وهو ما يجعل المهمة صعبة، على اعتبار أن المنتخب القطري يريد التعويض في مباراتنا».
وأضاف بوهيان نجم بنجلاديش: «منتخب قطر سدد 29 تسديدة نحو مرمى الهند، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الفوز وخرج بالتعادل؛ ولذلك يمكننا أن نتعادل معه في جولة اليوم.. خاصة أننا نتميز بالكرات الثابتة التي نأمل أن تمنحنا أفضلية».
وتابع قائد منتخب بنجلاديش: «توفر التصفيات المؤهلة لكأس العالم لمنتخب بنجلاديش فرصة أخرى لتأكيد تطورهم الكروي مؤخراً، وذلك بعد أن صنع المنتخب البنغالي التاريخ في دورة الألعاب الآسيوية في العام الماضي؛ حيث حققنا نتيجة التعادل أمام تايلاند، قبل أن نتغلب على تشكيلة قطر لتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة».
واختتم جمال حديثه قائلاً: «لا تضغطوا على اللاعبين، ولا ترموا عليهم كل اللوم»، مضيفاً: «نحن نقوم بواجبنا على أكمل وجه، ونسعى دوماً إلى تقديم الأفضل».

علي عفيف:
لا يوجد منتخب صغير.. ونلعب للفوز

أكد علي عفيف، لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم، أن مباراة اليوم أمام منتخب بنجلاديش «صعبة»، وأنهم سيلعبون بتركيز كبير جداً من أجل تحقيق الانتصار ومواصلة المشوار بنجاح، مشيراً إلى أنهم يسعون لتقديم أفضل ما لديهم من أداء حتى نحقق الفوز. وتابع حديثه قائلاً في المؤتمر الصحافي: بعد التعادل الأخير أمام الهند لا توجد ثقة زائدة أو تهاون من جانبنا في المباريات القادمة، لا بد أن نظهر بمستوى ممتاز في المباراة، ولا بد من الفوز في المواجهات القادمة حتى نتأهل لكأس آسيا بالصين. وأضاف عفيف: «لا يوجد منتخب كبير أو صغير، هي 90 دقيقة فقط في الملعب تمنح الأفضل النقاط والفوز، ولذلك سنتعامل مع كل المنتخبات بالقوة ذاتها من أجل تقديم أفضل أداء».

سالم الهاجري:
مواجهة صعبة ومهمة

أكد سالم الهاجري، لاعب منتخبنا الوطني، أن مواجهة اليوم أمام منتخب بنجلاديش صعبة ومهمة في الوقت نفسه، وقال: «رغم أن الكثيرين يرشحون العنابي للفوز باللقاء وأنه الطرف الأفضل، لكن بالنسبة لنا نحن نرى أن كل المباريات قوية وصعبة وتحتاج إلى جهد كبير من أجل حسمها».
وأضاف سالم الهاجري: «جاهزون لخوض المباراة، وما يهمنا هو تحقيق نتيجة إيجابية فيها والحصول على النقاط الثلاث من أجل البقاء بالصدارة. وهذا الأمر يتطلب جهداً مضاعفاً من جميع اللاعبين، وثقتنا كبيرة في تحقيق ذلك».
وأشار الهاجري إلى أن درس مباراة الهند التي انتهت بالتعادل ما زال في أذهان جميع اللاعبين، وقال: «صحيح أنه لم يقصّر أي لاعب في المباراة وقدّمنا عرضاً قوياً؛ ولكن للأسف لم نوفّق في التسجيل خلال اللقاء، وهو الأمر الذي كلّفنا التعادل، وأتمنى أن نحقق الانتصار اليوم».

فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني:
جاهزون للتحدي.. وهدفنا الانتصار

أكد الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب منتخبنا الوطني، أهمية مباراة اليوم أمام بنجلاديش، في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا 2023 بالصين.
وقال سانشيز خلال المؤتمر الصحافي: ونحن على أتم استعداد للتحدي الجديد، من خلال إعداد اللاعبين بشكل جيد في جميع النواحي البدنية والفنية والتكتيكية، وأتمنى أن يقدم اللاعبون كل ما في وسعهم، وتحقيق النتيجة المرجوة منهم في هذا اللقاء المهم، وهي الفوز والحصول على النقاط الثلاثة.
وحول وجود تغييرات في التكتيك، وتوظيف اللاعبين، قال سانشيز: لن نقدم أموراً جديدة، سنحاول لعب المباراة باعتماد نقاط قوتنا وأسلوبنا المعتاد واختيار اللاعبين المناسبين للقاء، نأمل أن نحقق ذلك بطريقة جيدة، حتى نعزز من فرصتنا في تحقيق الانتصار.
وأشار سانشيز إلى اكتمال التحضيرات بعد انضمام لاعبي الأندية وعودتهم من الدوري، مشيراً إلى أن هدفنا هو تقديم أفضل أداء في هذا اللقاء، ومن ثم تحقيق الانتصار من أجل مواصلة التقدم نحو المقدمة.
وأضاف: نحن نقوم بعملنا ونسعى للتطوير والتحسين، والهدف النهائي هو أن يكون لدينا منتخب جيد يشارك بطريقة تنافسية في كأس العالم، واللاعبون ملتزمون ويلعبون بجد وإخلاص حتى يصلوا إلى هذا المستوى العالي.
وعن الغيابات ومشاركة اللاعب أكرم عفيف، قال سانشيز: «الجميع مستعد للقاء، وسنحدد خلال المران الأخير اللاعب الأكثر جاهزية للمشاركة، ومن سيشارك سيعطي بنسبة 100 %، وجميع اللاعبين لن يدخروا جهداً من أجل نحقق النتيجة التي نريدها.. وبخصوص أكرم فهو لاعب ممتاز ولا غنى عنه».
واختتم سانشيز حديثه قائلاً: «لا خوف من الأمطار، ولدي لاعبون محترفون قادرون على اللعب في كل الأجواء، لذلك سوف نفعل كل ما بوسعنا، حتى نتمكن من تحقيق الفوز بالنقاط الثلاثة، وهذا هو الأهم بالنسبة لنا في لقاء اليوم، للبقاء على صدارة المجموعة».

مدرب منتخب بنجلاديش جيمي داي:
أتمنى مواجهة قطر تحت المطر

أكد الإنجليزي جيمي داي، مدرب منتخب بنجلاديش، صعوبة مباراة اليوم أمام منتخبنا الوطني، وأنه يأمل في الخروج منها بنتيجة إيجابية. وقال جيمي، خلال المؤتمر الصحافي قبل اللقاء: «نتوقع أن تأتي مباراة اليوم صعبة، من واقع الأداء المتميز الذي ظهر به المنتخب القطري خلال الجولتين الماضيتين في المنافسة.. وأتمنى أن يكون الجو ممطراً اليوم، وهو ما سوف يساعدنا في تحقيق نتيجة إيجابية، على اعتبار أنهم يعرفون كيفية اللعب في مثل هذه الأجواء».
وأشار مدرب بنجلاديش إلى أن المنتخب القطري لديه مدرب كبير (سانشيز)، استطاع أن يقود الفريق القطري للتتويج ببطولة كأس آسيا، وهو ما يؤكد أن للمدرب فكراً كروياً عالياً. بالإضافة إلى ذلك يضمّ المنتخب القطري لاعبين متميزين، استطاعوا أن يلفتوا الانتباه وأن يقدموا مستويات عالية أهّلتهم للتتويج ببطولة كأس آسيا الأخيرة في الإمارات.

أحمد علاء:
«الأدعم» جاهز وقادر على الفوز

أكد أحمد علاء، لاعب منتخبنا الوطني، أن اللاعبين في قمة الجاهزية لمواجهة بنجلاديش، وقال: «لا يوجد فريق سهل وآخر صعب في التصفيات، بل كل الفرق صعبة، وجميع المباريات مهمة، وبالنسبة لنا نحترم كل المنافسين، وما يهمنا هو الانتصار والحصول على النقاط الثلاثة».
وأضاف أحمد علاء: «في مباريات المجموعات لاعبو الأدعم لا يبحثون فقط عن النقاط، ولكن عن الأداء القوي والجميل، والذي من خلاله يمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات القوية».
وتابع أحمد علاء: «أنا جاهز للعب والمشاركة في أي وقت من اللقاء، حسب رؤية الجهاز الفني، ونحن نحترم كل المنافسين، وأي لاعب في المنتخب قادر على اللعب والتأثير وتحقيق المطلوب في هذه المباراة المهمة له بالتصفيات المشتركة، وأتمنى أن نوفق في تحقيق الانتصار».

أرضية الملعب سيئة جداً

ظهرت أرضية ملعب بانغاباندو الوطني، والذي سوف تُقام عليه مباراة اليوم بين منتخبنا الوطني ومنتخب بنجلاديش، بصورة سيئة للغاية، ولا يصلح مطلقاً لإقامة التدريبات عليه وليس المباريات الرئيسية.
ويخشى الجميع أن تؤثّر تلك الأرضية على أداء وسلامة اللاعبين في لقاء اليوم؛ لذلك أكد الجهاز ضرورة اللعب بصورة حذرة في هذه الأرضية، متمنياً لهم التوفيق وتحقيق الانتصار دون حدوث أية إصابات بسبب هذه الأرضية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.