السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
03:32 م بتوقيت الدوحة

«جورجتاون» تطلق برنامج «زمالة ما بعد الدكتوراه» للقطريين حديثي التخرج

قنا

الخميس، 10 أكتوبر 2019
«جورجتاون» تطلق برنامج «زمالة ما بعد الدكتوراه» للقطريين حديثي التخرج
«جورجتاون» تطلق برنامج «زمالة ما بعد الدكتوراه» للقطريين حديثي التخرج
أطلقت جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، برنامج الزمالة لما بعد الدكتوراه للقطريين حديثي التخرج من حاملي درجة الدكتوراه، للعمل ضمن الكادر الأكاديمي للجامعة لمدة عام.
وأوضح الدكتور أحمد دلال عميد الجامعة، في لقاء صحافي أمس بهذه المناسبة، أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الحياة المهنية للقطريين حديثي التخرج من حاملي درجة الدكتوراه، من خلال دعم المرحلة الانتقالية في حياتهم العملية من طلاب دراسات عليا إلى مهنيين عاملين في المجال الأكاديمي، على أن يغلق باب التقدم لهذا البرنامج نهاية شهر ديسمبر المقبل.
وأكد أن البرنامج يمنح فرصة وظيفية مدفوعة الأجر لمدة عام يمتد من أغسطس 2020 إلى مايو 2021 للقطريين الذين حصلوا على درجة الدكتوراه خلال السنوات الخمس الماضية، في أحد التخصصات المحددة والمتعلقة بالبرامج التي تقدمها الجامعة.
ونوه عميد جامعة جورجتاون بأن هذه الفرصة تتيح للباحثين والمهنيين القطريين التعامل المباشر مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بمرحلة مبكرة من حياتهم المهنية، ومواصلة اكتساب الخبرات في مجالات البحث والتدريس والإرشاد الأكاديمي. وتابع بالقول: «كما يتماشى برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه مع دعم البحوث ذات الصلة بأهداف التنمية في قطر، وتعزيز التعاون العلمي بين الباحثين ذوي الخبرة والباحثين الواعدين الناشئين، والمساهمة في تطوير قطاع التعليم العالي في قطر، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030».
ولفت إلى أن زمالة ما بعد الدكتوراه وسيلة لمساعدة الخريجين الجدد على مواصلة اكتساب الخبرة في البحث والتدريس والإرشاد أثناء إعداد إصداراتهم البحثية الأولى من بحوث أطروحاتهم لنيل الدرجة، وهذه الزمالة تعدهم ليكونوا باحثين رئيسيين أو أعضاء بهيئة التدريس.
وأكد الدكتور دلال أن الفرصة متاحة للمواطنين القطريين الحاصلين على درجة الدكتوراه بعد أول يناير 2015، أو من سيتخرجون قبل أول يونيو 2020، لافتاً إلى أن التقديم متاح إلكترونياً عبر الموقع الخاص بالجامعة، مع استيفاء متطلبات القبول اللازمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.