الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
04:25 ص بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يرعى حفل تخريج طلاب جامعة قطر 2019

الدوحة- قنا

الإثنين، 07 أكتوبر 2019
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الدفعة الثانية والأربعين (دفعة 2019 ) من طلاب جامعة قطر، الذي أقيم بمجمع الرياضات والفعاليات في الجامعة صباح اليوم.

حضر الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ، والوزراء، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالجامعة وأولياء أمور الطلاب وضيوف الجامعة.

وقد بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالله يوسف من كلية الهندسة، بعدها عرض فيلم عن مختلف إنجازات الجامعة خلال 2019 ، والتصنيفات العالمية التي حققتها، إضافة إلى دور الجامعة ورؤيتها في خدمة المجتمع والدولة وفق رؤية 2030.

ثم ألقى سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر كلمة بهذه المناسبة، أشاد فيها بما تشهده الدولة من نهضة شاملة في جميع المجالات، والتي ما كانت لتتحقق لولا تراكم جهود أبناء هذا الوطن ووقوفهم خلف قياداته منذ زمن المؤسس إلى وقتنا الراهن.. مشيرا إلى أن لجامعة قطر الشرف الكبير في المساهمة في هذه النهضة عبر الأجيال المتعاقبة من خريجيها والذين نجدهم اليوم في كل موقع من مواقع بناء الحياة، وهم يسهمون بأفكارهم وجهودهم في بناء وطن وموئل عزيز، لم يبخل على أبنائه يوما بغالٍ أو نفيس .

ولفت رئيس الجامعة إلى أن جامعة قطر قد حققت في السنوات الأخيرة بفضل الله تعالى، ثم بدعم متواصل من مجلس الأمناء، مكانة متقدمة في قائمة أفضل الجامعات عالميا.. حيث احتلت الجامعة المركز مائتين وستة وسبعين حسب تصنيف QS العالمي، والمركز أربعمائة وثمانية حسب تصنيف التايمز للتعليم العالي.

ودعا الدكتور الدرهم الأبناء الخريجين وهم يتسلمون شهادات تخرجهم أمام قائد مسيرة وطننا الغالي، وبرعايته، بأن يتذكروا مسؤولياتهم تجاه الله والوطن والأمير، وكذلك تجاه أهاليهم في صنع مستقبل هذا الوطن ونهضته والحفاظ على قيمه ودوره ورسالته وبإخلاص النية، والعمل الجاد والمتقن، في كل ميدان يخوضونه، وفي كل موقع يتبوؤونه، وكل دور أو وظيفة يكلفون بالقيام بها .

وبدوره ، ألقى الطالب عبدالعزيز عبدالله العبيدلي من كلية القانون كلمة باسم الطلبة المتخرجين، نوه فيها بدور ومكانة جامعة قطر التي تعاضد فيها المسؤول مع الطالب ورجحت فيها كفة العمل المؤسسي، فكان نجاحها متكئاً على الشراكة الفاعلة وتمكين الشباب بما يتماشى مع رؤية عصر جديد.

وقال الخريج العبيدلي، "نقف أمامكم وقد عاصرنا التحولات الجذرية.. للسياسة القطرية.. نقف أمامكم جيلاً كفوا لحمل اللواء الثاني والأربعين.. مكـلِّـلاً مسيرة جامعةِ قطرَ بما هي أهله.. جيلاً باراً بقسمه الخالد.. بأن تبقى بلادي حرة تسمو بروح الأوفياء".

وأضاف أن "أمامنا طموح كبير.. إرث موغل في العراقة.. رؤية تتصاغر أمامها العقول المأزومة.. والنفوس المهزومة.. شرف حري بنا نحن خريجو الجامعة الوطنية أن نكون دعاته وحماته".

وعاهد الخريج العبيدلي في ختام كلمته، سمو الأمير، بأن يكون الخريجون الأنموذج المؤمن بالشراكة والشفافية.. المتحمل للمسؤولية، الناشر ضياءه إلى العالمية.

عقب ذلك كَرَّم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الطلاب الخريجين المتفوقين والبالغ عددهم 87 طالبا .

وكان سعادة رئيس جامعة قطر قد سلم الشهادات للطلاب الخريجين البالغ عددهم 752 طالبا في مختلف التخصصات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.