الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
10:13 م بتوقيت الدوحة

متحف قطر الوطني يحتضن أمسية فنية صينية

الدوحة - قنا

الإثنين، 23 سبتمبر 2019
متحف قطر الوطني
متحف قطر الوطني
احتضن متحف قطر الوطني مساء اليوم، أمسية فنية صينية بالتعاون مع السفارة الصينية بالدولة ضمن إطار برنامج المتحف المبتكر الخاص بالتعرف على ثقافة الجاليات الموسوم بـ "تعرف على مجتمعنا" بهدف إشراك جميع الجاليات في قطر من خلال التبادل الثقافي والفني.
ويتيح البرنامج للزائرين فرصة لقاء مختلف الجاليات التي تعيش في الدولة، واكتشاف المزيد عن تراثهم وثقافتهم وتذوق طعامهم وسماع موسيقاهم والاستمتاع بصحبتهم.
وفي هذا الصدد، وبمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، تابع زوار متحف قطر الوطني، على مدى ساعة ونصف، أداء مذهلا لفريق شيزين للفن الصيني.
ويتألف فريق شيزين للفن الصيني من فرقة شيزين المسرحية للأوبرا والرقص الدرامي، وفريق "داوي وو" للفنون في مقاطعة لونجان في شيزين، ومجموعة من فناني الأداء البارزين من جميع أنحاء الصين، وتشتهر هذه الفرقة بحرفية الأداء وتتمتع بالخبرة والأصالة الفنية.
وتضمنت الأمسية عرضا لألعاب الخفة قدمه الفنان شين يافي، وعزفا منفردا على القيثارة الصينية التقليدية من أداء الفنانة لي جي، وعزفا منفردا للأكورديون للفنان تان جياليانغ، فضلا على ألعاب بهلوانية للثنائي قاو وي شينغ ولي جينغ، ثم مقطوعة تينور منفردة من قبل كالاف، لتختتم الأمسية بأداء غنائي للثنائي ما تينغ وتيان سيينجاند.
جدير بالذكر، أن هذه الأمسية، تأتي استمرارا لنجاح العام الثقافي "قطر ـ الصين 2016"، حيث احتضنت الدوحة أزيد من 20 فعالية ثقافية مختلفة من العروض والمعارض الصينية، إلى جانب العمل الفني المشترك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.