الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
11:46 م بتوقيت الدوحة

لجنة الهجن: 3 مهرجانات رسمية للمزاين خلال نوفمبر المقبل

الدوحة - قنا

الإثنين، 23 سبتمبر 2019
من سباقات الهجن بالشيحانية- صورة أرشيفية
من سباقات الهجن بالشيحانية- صورة أرشيفية
كشفت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، عن برنامج المزاين السنوي للموسم الحالي 2019-2020، حيث تقام 3 مهرجانات رسمية للمزاين في شهر نوفمبر المقبل.
وأصدرت اللجنة المنظمة لسباق الهجن الكتيب الخاص بالمهرجانات الثلاثة التي يتضمنها الموسم الحالي، والتي تشمل مهرجان قطر المحلي ومهرجان قطر الثالث للمجاهيم والوضح ومهرجان قطر الخامس عشر للأصايل.
وستكون البداية مع المهرجان المحلي الثاني للأصايل والذي يقام على مدار يومي 6 و7 نوفمبر 2019 ويشمل إقامة 16 شوطا لمختلف الفئات السنية من المفاريد حتى الحيل.. ثم يكون الموعد مع مهرجان المجاهيم والوضح في التاسع من نوفمبر ويقام على مدار 10 أيام متتالية، ثم يليه مهرجان قطر الخامس عشر للأصايل والذي يقام خلال الفترة من 19 حتى 28 نوفمبر 2019.
وقد رصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن جوائز مالية وعينية كبيرة للمهرجانات الثلاثة التي ينتظر أن يشارك فيها أعداد كبيرة تفوق عدد المشاركين في الموسم الماضي والذي حققت خلاله مهرجانات المزاين نجاحا منقطع النظير.
وستكون جوائز مهرجان قطر المحلي عبارة عن جوائز مالية فقط، فيما ستخصص سيارات وجوائز نقدية ورموز ذهبية وفضية لمهرجان المجاهيم والوضح، ومهرجان قطر الخامس عشر للأصايل اللذين سيكون باب المشاركة فيهما مفتوحا لأبناء قطر وللأشقاء أبناء دول مجلس التعاون الخليجي سواء لأشواط الشيوخ أو أشواط أبناء القبائل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.