الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
05:40 م بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري للكرة الطائرة يحجز مقعده بالتصفيات المؤهلة لــ "طوكيو2020"

طهران- قنا

الجمعة، 20 سبتمبر 2019
. - المنتخب القطري للكرة الطائرة
. - المنتخب القطري للكرة الطائرة
حجز المنتخب القطري للكرة الطائرة مقعدا في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020" وذلك بعدما حل في المركز التاسع بفوزه على منتخب كازاخستان بثلاثة اشواط مقابل شوط في بطولة آسيا التي تحتضنها ايران حاليا .

وجاءت نتائج الاشواط 25-12، 25-18، 29-31، 25-19.

وأكمل المنتخب القطري بطل كأس النخبة الآسيوي عقد المتأهلين للتصفيات التي سوف تقام في الصين في يناير المقبل، حيث سيتنافس رفقة منتخبات ايران واستراليا والصين تايبيه والهند وكوريا الجنوبية وباكستان، والصين المضيفة.

وكان الأدعم قد حل ثالثا في المجموعة الاولى بدور المجموعات، بعد خسارته من استراليا بشوطين مقابل ثلاثة، وأمام ايران بثلاثة اشواط نظيفة، وفاز على سريلانكا بثلاثة أشواط دون مقابل .. ثم في مرحلة ترتيب المراكز تصدر مجموعته بعد الفوز على عمان بثلاثة اشواط نظيفة، والخسارة أمام كازاخستان بشوط مقابل ثلاثة، ولكنه جاء في الصدارة بفارق شوط عن الاخير.

وواصل المنتخب القطري مشواره بالفوز على اندونيسيا بثلاثة اشواط نظيفة، قبل ان يختتم بالفوز على كازاخستان ليحقق المركز التاسع الذي منحه المنتخب الياباني قيمة كبيرة بعد صعوده للدور ربع النهائي، حيث تم استبعاد اليابان من تصفيات الاولمبياد، باعتبارها الدولة المضيفة.

وقال السيد يعقوب العدساني مدير المنتحب ورئيس البعثة في تصريح له ان المنتخب القطري نجح في تحقيق المطلوب منه وهو التأهل للمشاركة في تصفيات دورة الالعاب الاولمبية.

وأضاف " تأهلنا الى التصفيات الاولمبية، ولم يكن المركز التاسع طموحنا، ولكننا وقعنا في المجموعة الاصعب في البطولة، مشيرا الى ان الادعم خرج من المنافسة بعد الهزيمة أمام استراليا في المباراة الاولى".

وتابع:" الخروج من الدور الاول كان صعبا نظرا لأننا نمتلك امكانات كبيرة، الى جانب اننا ابطال كأس النخبة الاسيوي، وكنا احد الفرق المرشحة، ولكننا بعد ذلك نجحنا في تجاوز هذا الامر، وقدمنا مستويات جيدة وانتصارات مستحقة في مرحلة تحديد المراكز، حتى كللنا جهودنا بتحقيق هدفنا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.