الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
05:25 ص بتوقيت الدوحة

الكازاخستانية سيرجييفا تتصدر بطولة "تويوتا" الدولية المفتوحة للشطرنج

الدوحة- قنا

الجمعة، 20 سبتمبر 2019
بطولة الشطرنج
بطولة الشطرنج
تصدرت الكازاخستانية ماريا سيرجييفا الترتيب العام لمنافسات بطولة "تويوتا" الدولية المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني، وبمشاركة 86 لاعبا ولاعبة بينهم 60 مصنفا ومصنفة من مختلف الجنسيات، بينهم عدد من لاعبي المنتخبات القطرية.

وجاء تصدر سيرجييفا بعد احتلالها المركز الأول بتحقيق العلامة الكاملة بعد انتهاء الجولات الثلاث الأولى من البطولة، متفوقة على كل من السوري أحمد بطاح صاحب المركز الثاني، والفلبيني ليولا روبنسون الذي حل ثالثا، فيما أكمل الموريتاني سيدي بوضياء والمصري بدر محمود قائمة المراكز الخمسة الأولى.

وعلى صعيد منافسات فئة أقل من 20 عاما، تصدر صالح الحر لاعب المنتخب القطري الترتيب العام للاعبين، فيما حلت لاعبة المنتخب سلامه الخليفي في المقدمة على صعيد ترتيب اللاعبات القطريات. 

ومن المقرر أن تتواصل منافسات البطولة يوم غد السبت بإقامة الجولتين الرابعة والخامسة، على ان تستكمل بقية منافسات البطولة عطلة نهاية الأسبوع المقبل حيث تقام الجولتان السادسة والسابعة يوم الخميس، والثامنة والتاسعة يوم الجمعة، على أن يعقبها ختام البطولة وتتويج الفائزين.

وتقام بطولة "تويوتا" ضمن الروزنامة الخاصة بالاتحاد الدولي للعبة للسنة الرابعة على التوالي، حيث تلعب بطريقة الكلاسيك وفقا لنظام "فيشر" السويسري من 9 جولات بمعدل 60 دقيقة لكل مباراة و30 ثانية لكل نقلة.

ويشار إلى أن الاتحاد القطري رصد بالتعاون مع شركة عبد الله عبد الغني جوائز مادية للفائزين الاوائل وصلت إلى نحو 30 ألف ريال قطري، فضلا عن جوائز خاصة تقدمها شركة عبدالله عبد الغني لأفضل لاعب قطري وأفضل لاعبة قطرية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.