الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
04:09 ص بتوقيت الدوحة

الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج تؤكد إقامة "خليجي 24" بالدوحة في موعده

الدوحة- قنا

الخميس، 19 سبتمبر 2019
. - مشاركه الاتحاد القطري لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج العريي
. - مشاركه الاتحاد القطري لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج العريي
أكدت الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج في اجتماعها الذي عقد اليوم،برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اتحاد كأس الخليج، إقامة بطولة "خليجي 24" بالدوحة في موعدها المحدد خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2019. 

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها اختيار اللجان القضائية من الأسماء المرشحة من قبل الاتحادات الأعضاء، ومناقشة التعديلات المقترحة على لوائح المسابقات.

حضر الاجتماع الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي، والسيد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد والسيد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد، وممثلو اتحادات الدول الأعضاء من "سلطنة عمان والكويت، والعراق، واليمن، وقطر".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية الاجتماع أكد السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، أن الجمعية العمومية اعتمدت اللجان القضائية، وأرجأت النظر في التعديلات المقترحة على اللوائح والنظام الأساسي إلى الاجتماع القادم الذي سيعقد على هامش بطولة كأس الخليج التي ستقام في الدوحة في موعدها لإجراء مزيد من الدراسة عليها.

وأكد الرميحي على أن بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الرابعة والعشرين "خليجي 24" ستقام في موعدها في الدوحة خلال الفترة من السابع والعشرين من نوفمبر وحتى التاسع من ديسمبر من العام الحالي وبأقل عدد من المنتخبات حتى لو قل العدد عما هو عليه حاليا.

وأشار الرميحي إلى أن الباب مفتوح أمام الاتحادات الثلاثة، السعودية، الإمارات، والبحرين للمشاركة حتى قبل موعد إجراء القرعة المتوقعة في أكتوبر المقبل.

وعن الملاعب التي ستستضيف البطولة أشار جاسم الرميحي إلى أن الجهات المعنية في الدولة المستضيفة قطر ستحدد الملاعب التي ستقام عليها البطولة في وقت لاحق متمنيا إقامة البطولة على ملاعب مونديال 2022.

أما عن جوائز البطولة، فقد أوضح الرميحي أن قطر ستتكفل بجميع جوائز البطولة والجوائز الفردية من جائزة أفضل لاعب وهداف وحارس وغيرها من الجوائز الأخرى.

ويعد "خليجي 24" حلقة جديدة ضمن استعدادات قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم المقبلة 2022.. وكان مقررا أن تستضيف قطر النسخة السابقة من كأس الخليج "خليجي 23"، لكنها تنازلت عن حقها في تنظيم البطولة للكويت، وذلك احتفالا بقرار الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" برفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضا على الكرة الكويتية، في ديسمبر 2017.

تجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" تقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عمان والإمارات باللقب في مناسبتين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.