الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
10:10 م بتوقيت الدوحة

«كتارا» توقّع مذكرة تعاون مع الجمعية القطرية لمهندسي البترول

الدوحة - العرب

الخميس، 19 سبتمبر 2019
«كتارا» توقّع مذكرة تعاون مع الجمعية القطرية لمهندسي البترول
«كتارا» توقّع مذكرة تعاون مع الجمعية القطرية لمهندسي البترول
وقّعت المؤسسة العامة للحي الثقافي، صباح أمس بالقاعة (32) في «كتارا»، مذكرة تعاون مع الجمعية القطرية لمهندسي البترول (QSPE)، تهدف إلى الاستفادة من مرافق الحي الثقافي (كتارا) المتعددة والمتنوعة لإقامة فعاليات ثقافية وبرامج ودورات وندوات تدريبية ومعارض، تحث الشباب للعمل في مهنة مهندسي البترول.
وفي هذا المناسبة، أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام «كتارا»، في كلمته التي ألقها في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بـ «كتارا»، أن «الشراكة الجديدة مع الجمعية القطرية لمهندسي البترول تسعى إلى استقطاب الشباب للانخراط في هندسة البترول، وتعزيز قدرات المهندسين القطريين، ورفع كفاءتهم العلمية والهندسية في مختلف المجالات، عبر توفير المناخ الأمثل لهم من التعليم والتدريب. وهذا ما تتيحه سلسة المحاضرات والندوات التي ستطلقها الجمعية في قاعات ومسارح الحي الثقافي (كتارا)».
وأعرب سعادة الدكتور السليطي عن أمله أن تسهم الشراكة في دفع عملية التنمية الهندسية وجذب المهندسين القطريين في هذه الأنشطة، ليواكبوا أحدث التقنيات التكنولوجية والتطورات العلمية التي تشهدها هندسة البترول بفروعها كافة. مؤكداً أن «كتارا» تسعى دائماً من خلال شراكاتها المتواصلة إلى تنمية مهارات الشباب القطري، من أجل أن يكون لهم الدور البارز والمحوري في مسيرة التنمية والنهضة.
من جهته، أعرب سعادة الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني رئيس الجمعية القطرية لمهندسي البترول (QSPE)، عن سروره بتوقيع الاتفاقية مع «كتارا». مشيراً إلى أن الاتفاقية ستتيح إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وتقنية في «كتارا»، تهدف إلى رفع المستوي الفني والتقني للمهندسين العاملين في مجال صناعة النفط والغاز في دولة قطر. لافتاً إلى أن الاتفاقية يستفيد منها أكثر من 1000 عضو من مهندسي البترول والغاز في قطر، وهو عدد أعضاء الجمعية القطرية لمهندسي البترول (QSPE).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.