الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
09:07 م بتوقيت الدوحة

العميد قد يصبح أول فريق يحقق 3 انتصارات متتالية

الغرافة والأهلي.. يسعيان إلى الفوز الثالث في الدوري

عبد الرحمن جبرة

الخميس، 19 سبتمبر 2019
الغرافة والأهلي.. يسعيان إلى الفوز الثالث في الدوري
الغرافة والأهلي.. يسعيان إلى الفوز الثالث في الدوري
يتطلع فريقا الغرافة والأهلي إلى مواصلة نتائجهما الجيدة في دوري نجوم «QNB» وتحقيق الفوز الثالث، عندما يلتقيان عند الساعة السابعة مساء على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الأسبوع الرابع للدوري.
وكان الفهود بدؤوا الموسم بالفوز على الشحانية 3-0، قبل أن يتعادلوا سلبياً مع الريان في قمة الأسبوع الثاني، وفي الأسبوع الثالث عاد الغرافة لسكة الانتصارات وتغلّب على القطراوي 3-1، ليجمع الفريق 7 نقاط يحتل بها المركز الثاني خلف العربي بفارق هدف واحد. وستكون الضغوط كبيرة على عدلان قديورة وعثمان اليهري ورفاقهما في حال فوز العربي على الشحانية قبل لقاء الغرافة والأهلي اليوم، ليستمر تساوي الفريقين في النقاط، ويفقد الغرافة نجمه إلياس أحمد الذي خضع مؤخراً لعملية جراحية في الرباط الصليبي إثر الإصابة التي تعرّض لها مع منتخب الشباب.
بدوره، فإن الأهلي يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السد (الثالث)، الذي يتخلف عنه بفارق مباراة؛ لتأجيل لقائه بالسيلية في الأسبوع الثالث لارتباطه بمباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وتعرّض العميد لهزيمة واحدة كانت في الأسبوع الأول أمام العربي بنتيجة 1-3، قبل أن يقود الأوروجواني أبيل هيرنانديز الأهلي إلى تحقيق انتصارين متتالين، بتسجيله هدفين في شباك السيلية (3-0)، ثم تسجيله هدفاً في مرمى الخور (3-2). وفي حال فوزه، فإن العميد سيكون أول فريق يحقق الفوز في 3 مباريات متتالية هذا الموسم، ولا ينافسه سوى السد الذي غاب في الأسبوع الماضي، والوكرة الذي تنتظره مهمة صعبة هذا الأسبوع أمام الدحيل.

العباسي أكد حرصهم الدائم على تحقيق الفوز
لاباريرا: مواجهة محتدمة وتحدٍّ قوي

وصف الإسباني روبين دي لا باريرا، مدرب الأهلي، المواجهة اليوم أمام الغرافة بالقوية جداً، ولذلك فهو تحدٍّ قوي بالنسبة للفريقين، وبالنسبة لهم فيريدون تعويض النقاط التي فقدوها، مع التأكيد أن الفوز في المباراتين السابقتين قد منحهم المزيد من الثقة، من أجل مواصلة المشوار.
وقال مدرب الأهلي في المؤتمر الصحافي أمس: «المهاجم الأورجوياني أبيل هيرنانديز دائماً نتوقع منه أن يظهر بأفضل حالة، واللاعب يُعتبر مميزاً، وعندما استعاد الثقة بتسجيله في السيلية والخور قدّم الأفضل. وبشكل عام فقد انتدبنا عدداً كبيراً من اللاعبين الجدد، وعلينا العمل على خلق المزيد من التجانس بينهم».
وعن رأيه في قرارات حكم تقنية الفيديو في مباراة الخور، قال: «عندما كان الخور متقدماً ثم خسر في النهاية، بدأ الجميع يتحدثون عن تقنية الفار، وأنا أرى أنه لم يكن لدينا ركلتا جزاء فقط، ولكن كان لدينا 3، والثالثة لم يتم احتسابها».
من جانبه، قال محمد العباسي، لاعب الفريق: «بالنسبة لتجهيزاتنا للمباراة القادمة فنحن في قمة الجاهزية، وهدفنا مواصلة الانتصارات. الغرافة فريق قوي ونحترمه، ولكن هذا لا يمنع أننا نسعى دائماً إلى الفوز».
وعن ما يميز الأهلي قال: «إذا قمنا بتطبيق تعليمات المدرب ولعبنا كفريق، فسوف نستطيع تحقيق الفوز على أي فريق، ونحن نتميز بأننا في الأهلي بمنزلة الأسرة».

أجوس يعتبر اعتماد الفهود على الشباب حافزاً لهم
يوكانوفيتش: سنواجه فريقاً مختلفاً

أكد الصربي سلافيسا يوكانوفيتش، مدرب الغرافة، أنهم قاموا بالتحضير لهذه المواجهة بشكل عادي مثل كل المباريات، وهم سيواجهون فريقاً مختلفاً عن الفرق التي واجهوها من قبل، وهو فريق يتميز بتوجهه الهجومي، وهو اختبار آخر. وأضاف: «مواجهة الأهلي مع صعوبتها سنحاول أن نكون في قمة جاهزيتنا خلالها، ولكن بشكل عام فلا يمكن تقييم أداء الفريق من مباراة واحدة، سنواصل العمل مع كل اللاعبين لأننا سنحتاج إلى الجميع في هذا الموسم».
وعن المحترف الرابع، قال: «فترة التسجيلات تنتهي يوم 30 سبتمبر الحالي، وعلينا أن ننتظر ومؤكد أن إدارة النادي تعمل بجهد كبير من أجل التعاقد مع اسم مناسب للفريق، وقد أعطيت الإدارة بعض الأسماء والعمل جارٍ لنتمكن من تسجيل اللاعب».
وعن رأيه في أداء الحارس قاسم برهان، قال: «صحيح أنه في المباراة الأخيرة كان بإمكانه التصرف بشكل أفضل، ولكن حتى الآن فتدخلان برهان خلال المباريات التي خضناها كانت في المستوى، ولذلك فهو الاختيار الأول بالنسبة لي، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا كفريق».
من جهته، قال أندي أجوس، لاعب فريق تحت 23 سنة بالغرافة: «قمنا بالتحضير لهذه المباراة بالشكل العادي، وندرك بأنها ستكون صعبة وقوية، لأن الفريقين قادمان من انتصارين. وسنحاول بذل جهدنا من أجل تحقيق الفوز».
وقال أجوس: «مؤكد أن اعتماد الغرافة على الشباب يشكل دافعاً لنا، ولكن تظل المصلحة الأهم هي مصلحة الفريق، نحن نريد المشاركة ولكن إذا كان الفريق يحقق النتائج بدون مشاركتنا، فسنواصل العمل حتى نثبت جدارتنا باللعب».

فلاحي يدير «الغرافة والأهلي».. ومشاري للعربي والشحانية

أعلنت إدارة التحكيم بالاتحاد القطري تعيينات حكام مباريات الأسبوع الرابع لدوري «نجوم QNB»، ويدير مباراة العربي والشحانية مشاري الشمري، ويساعده طالب سالم وسعد الشمري، والحكم الرابع محمد الشريف، أما مباراة الغرافة والأهلي فيديرها سلمان فلاحي، ويساعده زاهي الشمري وفيصل اليافعي، والحكم الرابع يوسف الشرشني، ويدير مباراة السد وأم صلال محمد أحمد الشمري، ويساعده سعود أحمد وماجد هديرس، والحكم الرابع معتصم أحمد، أما مواجهة السيلية وقطر فيديرها حمد السبيعي، ويساعده يوسف عارف وخالد عايد، والحكم الرابع عبدالرحمن المري، ويدير عبدالرحمن الجاسم مباراة الريان والخور، ويساعده محمد ظرمان وفيصل عيد، والحكم الرابع جمال حسين، في حين يدير مباراة الوكرة والدحيل خميس المري، ويساعده طالب سالم وسعود أحمد، والحكم الرابع محمد الشريف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.