السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
04:42 م بتوقيت الدوحة

البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة

واشنطن- قنا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
أعلن البنك المركزي الأمريكي "مجلس الاحتياطي الفيدرالي" تخفيض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية ليتراوح سعر الفائدة بين 75ر1 بالمئة و2 بالمئة.
وهذا التخفيض هو الثاني من نوعه في غضون شهرين في ظل تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.
ويأتي هذا التخفيض في سياق جهود البنك المركزي الأمريكي لطمأنة الأسواق في مواجهة الشكوك التي تحيط بالتجارة والاقتصاد العالميين في ضوء وجود مخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية وإمكانية ارتفاع أسعارها والذي يمكن أن يؤدي إلى التضخم.
وتعد أسعار الفائدة الأداة الرئيسية للسياسة النقدية للبنوك المركزية حول العالم، وتعني كلفة الاقتراض بين البنوك بالعملة التي تخضع لتغيير في سعر الفائدة.
ويعني قرار البنك المركزي الأمريكي تخفيض سعر الفائدة أي خفض كلفة الاقتراض بين البنوك، وبالتالي تصبح كلفة الاقتراض أقل من ذي قبل، ما يمهد لإقبال أكبر على الاقتراض بسبب تراجع كلفته.
يشار إلى أن البنك المركزي الأمريكي قد أعلن اليوم أنّه سيتدخّل في الأسواق مجدّداً من خلال ضخّ 75 مليار دولار من السيولة الإضافية بهدف إبقاء معدلات الفائدة عند المستوى المحدّد من قبل البنك.
وكان البنك قد تدخل أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن في الأسواق المالية لضخّ ما يصل إلى 75 مليار دولار بهدف منع أسعار الفائدة القصيرة الأجل من الارتفاع كثيراً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.