الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
02:14 م بتوقيت الدوحة

ضمن نشاطه الثقافي "كاتب وكتاب"

"خطوات مضيئة".. لقاء بثقافي المكفوفين

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
لقاء كاتب وكتاب
لقاء كاتب وكتاب
نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين لقاء ثقافي تحت عنوان "كاتب وكتاب" تم خلاله استعراض كتاب خطوات مضيئة "كل خطوة هي حكاية لك" للكاتب القطري ومدرب التنمية البشرية أحمد الراشد .

تم ضمن اللقاء التعرف على فصول الكتاب والتي هي عبارة عن خطوات، كل خطوة تقود تلقائيا للخطوة التي تليها ،وتسلط الضوء على عدة مراحل في حياة الكاتب التي عاشها في عالم ذوي الإعاقة ،وكيف تعلم منهم .

وبين الكاتب خلال مناقشته لفكرة الكتاب أن المحتوى هدف إلى التركيز على الجانب القوي والمشرق في عالم الإعاقة ،وتحديد أوجه الشبه والاختلاف بين هذا العالم وعالم الأشخاص الآخرين من غير ذوي الإعاقة والمقارنة بينهما،والتعرف على التحديات والمشاكل التي تواجه العالمين ووضع الحلول لها .

وأشار الراشد إلى الأسباب التي جعلته يدخل عالم ذوي الإعاقة ،وما الذي اكتشفه ضمن هذا العالم الذي لا بد أن نتعلم منه ، عالم جميل مليء بالعطاء ،يتمتع بالنظام وتحكمه القوانين ،عالم يلتزم بأخلاق المهنه وكيفية الإلتزام بأخلاق العمل ،والصداقة الحقيقية ومعنى الوفاء،كما وجد لديهم القوة التي ليس هناك مثيلها عند الآخرين ،مؤكداعلى أهمية تغير النظرة السائدة التي ينظر بها أفراد المجتمع لذوي الإعاقة ، وتغير هذه النظرة المليئة بالشفقة والرأفة والضعف والعجز أو أنهم مصدر قلق ونقص ،وننظر إليهم بعين الاحترام والفخر والإعجاب وأنهم مصدر الراحة والكمال .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.