السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:59 م بتوقيت الدوحة

لاستكمال عناصر البنية التحتية اللازمة.. أكاديميون: تمكين الطلاب من التدريب وامتلاك مهارات لسوق العمل

تدشين استوديو برنامج ماجستير الصحافة في «الدوحة للدراسات»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
تدشين استوديو برنامج ماجستير الصحافة في «الدوحة للدراسات»
تدشين استوديو برنامج ماجستير الصحافة في «الدوحة للدراسات»
افتتح معهد الدوحة للدراسات العليا، أمس الثلاثاء، استوديو الإنتاج التلفزيوني لبرنامج ماجستير الصحافة، وقد أشرف على تدشينه الدكتور عزمي بشارة رئيس مجلس الأمناء، بحضور الدكتور ياسر سليمان معالي رئيس المعهد بالوكالة، وعمداء الكليات، وأساتذة برنامج الصحافة وطلابه، ولفيف من الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

هذا، ويأتي إطلاق الاستوديو لاستكمال عناصر البنية التحتية اللازمة، التي تنبع من استراتيجية المعهد لتطوير الجانب المهني والتدريبي والعملي لدى طلاب برنامجي الصحافة والإعلام.

وعبّر الدكتور محمد حماس المصري، رئيس برنامج الصحافة، عن سعادته بافتتاح الاستوديو، قائلاً: «نحن سعداء للغاية بافتتاح استوديو للإنتاج التلفزيوني خاص ببرنامج الصحافة». وأضاف: «يأتي افتتاح الاستوديو التلفزيوني، المتزامن مع تجهيز معمل الصحافة الموجود بمعهد الدوحة، لتعزيز مهارات طلابنا اللازمة للنجاح في عصر يتسم بالإعلام متعدد المنصات».

وتابع الدكتور المصري: «نحن واثقون أيضاً بأن استوديو الإنتاج التلفزيوني لبرنامج ماجستير الصحافة سيخدم الأهداف الأكاديمية المتوافقة مع رؤية معهد الدوحة ورسالته»، مؤكداً أن «الاستوديو وإمكاناته التقنية ستوضع أيضاً في خدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خارج برنامج الصحافة، سواء لإجراء المقابلات المصوّرة أو غيرها من الأغراض التي يحتاجونها في إنجاز مهماتهم الأكاديمية والبحثية».

من جهته، قال الدكتور نواف التميمي، أستاذ الصحافة في معهد الدوحة للدراسات العليا: «إن الاستوديو سيشكل إضافة مهمة إلى برنامج الصحافة بشكل عام، وسيمكّن الطلاب من التدريب العملي وامتلاك مهارات حقيقية تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل بتنافسية عالية. كما يوفر الاستوديو بيئة عمل حقيقية تؤهل الطلاب للانخراط في بيئات العمل بكل سلاسة وثقة».

وأضاف التميمي أنه «جرى تجهيز الاستوديو بأحدث المعدات الخاصة بالتصوير الداخلي والخارجي، وأجهزة المونتاج، وبرامج إنتاج الفيديو للإعلام التلفزيوني ومختلف منصات الإعلام الإلكتروني الجديد».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.