السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
04:34 م بتوقيت الدوحة

فتح باب الترشّح لجائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي 2019

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
وزارة المواصلات والاتصالات
وزارة المواصلات والاتصالات
أعلنت اللجنة التوجيهية لحكومة قطر الرقمية عن فتح باب الترشح لجائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي لعام 2019، بهدف تسليط الضوء على أفضل الجهات الحكومية التي قدمت إنجازات وخدمات رقمية متميزة أسفرت عن تحول كبير في العمليات التشغيلية اليومية وساعدت في نمو الاقتصاد الرقمي للدولة وذلك في إطار دعم اللجنة للتحول الرقمي في دولة قطر وفق أهداف استراتيجيتها لعام 2020.

وتسعى الجائزة إلى ترسيخ ثقافة التميز والمنافسة الإيجابية بين الجهات الحكومية في مجال التحول الرقمي، عن طريق تسخير تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، من أجل تقديم أفضل الخدمات والحلول الرقمية للجمهور.

وأفادت اللجنة أنه يمكن للجهات الحكومية تقديم مشاركاتها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالجائزة حتى موعد غايته 8 أكتوبر 2019 .

وقال السيد حسن جاسم السيد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات إنه إيمانًا من اللجنة بأن مبادرات تكنولوجيا المعلومات الناجحة تساهم في تشجيع الابتكار وتطوير الأداء المؤسسي للجهات الحكومية، سيتم الاحتفاء من خلال نسخة الجائزة لهذا العام بالابتكار والتميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي. وتقديرًا لمساهمة الجهات الحكومية في التمكين الرقمي في دولة قطر، داعيا كافة المؤسسات الحكومية إلى المشاركة في هذه الجائزة المميزة لإبراز أهم إنجازاتها التي بإمكانها المساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي للدولة وجعل دولة قطر في مصاف المراكز العالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وأضاف السيد أنه سيتم تقييم المشاركات واختيار المبادرات من قبل لجنة تحكيم محايدة، مكونة من خبراء محليين وعالميين في مجال الحكومة الإلكترونية، وذلك وفقًا لمعايير مختلفة منها الابتكار في تقديم الخدمات والفوائد العائدة على المستخدمين وإلى أي مدى حققت هذه الخدمات الأهداف المرجوة منها. جدير بالذكر أن حفل تسليم الجائزة سيقام خلال نوفمبر 2019.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.