الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
05:15 ص بتوقيت الدوحة

الملتقى يسلط الضوء على مواكبة القطاع التعليمي بالشرق الأوسط للثورة المعلوماتية

وزير التعليم يشارك في منتدى الابتكار التقني بمسقط

مسقط - العرب

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
وزير التعليم يشارك في منتدى الابتكار التقني بمسقط
وزير التعليم يشارك في منتدى الابتكار التقني بمسقط
يشارك سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي بمنتدى الابتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يستمر خلال الفترة 15-17 سبتمبر 2019 بمسقط، وذلك تلبية للدعوة الموجهة من سعادة الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان.
يأتي هذا المنتدى تحت شعار «مواكبة قطاع التعليم للتطور المتسارع في قطاع التكنولوجيا والابتكار»، وهو المنتدى المخصص للشراكات التجارية والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تطوير بُنى أساسية تعليمية قادرة على الوفاء بالمتطلبات المستقبلية القائمة على التطور التكنولوجي.
ويشارك في المنتدى وزراء التعليم والتعليم العالي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من العديد من الدول العربية، إضافة لمشاركة العديد من الجامعات.
وألقى المنتدى الضوء على مواكبة قطاع التعليم بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للثورة المعلوماتية، ومدى استجابته لمتطلبات القرن الحادي والعشرين على مستوى المناهج والمهارات التي يفرضها الواقع المستقبلي، في ضوء التطور التكنولوجي المتسارع، وبروز الذكاء الاصطناعي كأحد مظاهر الثورة الصناعية الرابعة.
ويعطي المنتدى فرصة للتعرف على التجارب التي تعزز قدرات الشباب، وتمكينهم من مهارات ريادة الأعمال، والابتكار، وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، هذا بالإضافة إلى تحقيق تطلعات الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.