الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
04:57 م بتوقيت الدوحة

بيان صادر عن «FIFA» وهيئات دولية بناء على تقرير مستقل

«عربسات» توفّر منصة القرصنة لـ «beoutQ»

الدوحة - العرب

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
«عربسات» توفّر منصة القرصنة لـ «beoutQ»
«عربسات» توفّر منصة القرصنة لـ «beoutQ»
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، والاتحاد الآسيوي، والاتحاد الأوروبي، والدوري الألماني، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي، والدوري الفرنسي، والدوري الإنجليزي الممتاز، بياناً أمس، حول نشر تقرير التحقيق بشأن «عربسات» وعمليات «beoutQ».

وجاء في البيان: «بصفتنا أصحاب حقوق فعاليات رياضية عالمية ممن تم انتهاك حقوقهم الملكية الفكرية بطريقة ممنهجة وعلى نطاق واسع من قِبل قناة القرصنة المعروفة باسم «beoutQ»، قمنا بتكليف «MarkMonitor»، وهي مؤسسة رائدة في مجالها، لإجراء بحث وإنتاج تحليل فني مستقل ومفصّل لعمليات «beoutQ».

يؤكد التقرير دون أدنى شك أن قناة القرصنة «beoutQ» تقوم بنقل البث باستخدام أقمار صناعية تمتلكها وتشغّلها «عربسات». وتم نشر محتويات التقرير بالكامل على المواقع الإلكترونية لأصحاب الحقوق؛ لتوفير الشفافية حول حقائق القضية، ولإظهار الخطورة التي ننظر بها نحن أصحاب الحقوق حول العالم إلى هذه المسألة.

وكما ذكرنا سابقاً، فقد تم إحباط محاولاتنا لرفع دعوى بشأن حقوق الملكية الفكرية ضد «beoutQ» في المملكة العربية السعودية. لقد تلقّينا تقارير تفيد بتعطيل بث قناة «beoutQ» حالياً. ومع ذلك، فإننا ندعو «عربسات» وجميع مزوّدي خدمات الأقمار الصناعية إلى وقف توفير منصة للقرصنة، والموافقة من الآن وصاعداً على الامتناع عن ذلك؛ لما يسبّبه هذا الأمر من ضرر، ليس فقط للجهات المرخّص لها شرعياً؛ ولكن أيضاً لعشاق الرياضة والرياضيين والرياضات الذين يتم انتهاك حقوقهم. إن منع وصول قناة «beoutQ» إلى خدمات البث سيكون خطوة كبيرة ومهمة في المعركة لإيقاف هذه القناة. ونحن جميعاً، فرادى ومجتمعين، سنبقى ملتزمين بوضع حد لقرصنة الرياضات العالمية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.