الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
03:00 م بتوقيت الدوحة

توفير 2600 حافلة لنقل 60 ألف طالب وطالبة بمختلف مناطق الدولة

قنا

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
توفير 2600 حافلة لنقل 60 ألف طالب وطالبة بمختلف مناطق الدولة
توفير 2600 حافلة لنقل 60 ألف طالب وطالبة بمختلف مناطق الدولة
استعرضت لجنة المتابعة المنبثقة من اللجنة الوطنية للسلامة المرورية مع ممثلي شركة مواصلات كروة الخطط المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، والبالغ عددها 15 خطة، والتعاون بين الشركة ووزارة التعليم والتعليم العالي في هذا الصدد.
وأوضح ممثلو  كروة  خلال الاجتماع برئاسة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، نائب رئيس لجنة المتابعة، أن الشركة قامت بتأمين 2600 حافلة لنقل حوالي 60000 طالب بمختلف مناطق الدولة، فضلا عن جهودها في تشجيع استخدام النقل العام لتخفيف الازدحام المروري والتقليل من نسبة الحوادث.
كما تم استعراض مجموعة من المشاريع منها اطلاق تطبيق حافلات كروة الذي يوضح مسارات الباصات، ويرتبط بشكل تفاعلي مع المستخدمين، وكذلك غرفة التحكم لضبط سير الباصات وجودة أداء السائقين.
وأكد ممثلو الشركة على الأهمية التي توليها فيما يعنى بتأهيل وإعداد سائقين على مستوى عالٍ من الكفاءة بإخضاعهم لسلسة من البرامج والدورات للحصول على الرخصة والتعرف على الأماكن السياحية والمعالم الهامة في قطر، وكذلك دورات فن التعامل مع الركاب ، وأخرى لتحديث معرفتهم بالقوانين والتشريعات المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، إلى جانب عمل الشركة بتغذية مترو الدوحة من خلال مشروع مترو لينك .
وتم في ختام الاجتماع التوصية بأهمية العمل المشترك والفاعل مع الوزارات والجهات المختلفة بالدولة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية ، ما يسهم في تقليل نسبة الحوادث المرورية وضحاياها على مستوى قطر، إضافة إلى التوصية بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بمواقف باصات كروة على الطرق.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية للسلامة المرورية تسعى إلى الحد من حوادث الطرق من خلال توظيف كافة إمكانيات الدولة عبر البرامج التثقيفية والتأهيلية، لرفع مستوى الوعي المروري للمجتمع، وتعزيز دور المؤسسات الوطنية من خلال تنفيذ أهدافها نحو تحقيق الرؤية القطرية طويلة المدى للسلامة المرورية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.