الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
02:39 م بتوقيت الدوحة

تنفّذه «قطر الخيرية» بالتعاون مع شركائها

60 ألف عامل يستفيدون من مشروع «سقيا العمال»

الدوحة - العرب

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
60 ألف عامل يستفيدون من مشروع «سقيا العمال»
60 ألف عامل يستفيدون من مشروع «سقيا العمال»
في إطار مواصلة تنفيذ مشروعها «سقيا العمال»، قامت «قطر الخيرية» بتوزيع عبوات المياه وحافظات المياه الشخصية على 500 عامل حتى الآن في منطقتي الوكرة ومعيذر، بينما سيستفيد من المشروع عشرات الآلاف في الفترة المقبلة، بمن فيهم 200 عامل ستُوزّع المياه عليهم غداً في منطقة أم غويلينا.
تُنفّذ هذه الفعاليات المخصصة للعمال في ظل ارتفاع درجات الحرارة صيفاً بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين، وهم: وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، و»دوحة فستيفال سيتي»، و»أيكيا قطر».
وتغتنم «قطر الخيرية» هذه الفرصة لتتوجّه بالشكر والامتنان إلى شركائها من الجهات الحكومية والخاصة على دعمهم هذا المشروع في الجوانب المختلفة. معتبرة أنهم شركاء في النجاح الذي يحققه المشروع ضمن إطار المسؤولية المجتمعية.
ويتضمن مشروع «سقيا العمال» إقامة فعاليات تثقيفية وتوعوية صحية عن أهمية المياه، وشرب قدر كافٍ منها في فصل الصيف لتجنّب أضرار الجفاف، في إطار اهتمام «قطر الخيرية» بالحفاظ على صحة العمال؛ تقديراً لدورهم في مسيرة البناء، وعرفاناً بجهودهم المستمرة في تشييد بنيتها التحتية والإسهام في نهضتها العمرانية.
ويستهدف مشروع «سقيا
العمال» 60.000 عامل داخل الدولة هذا العام في أماكن عملهم، من أجل
الحفاظ على صحتهم، وزيادة لُحمة التواصل بين أهل الخير وبينهم،
بحيث تكون «قطر الخيرية» هي جسر التواصل في ما بينهم. كما يهدف المشروع أيضاً إلى غرس قيم العمل الخيري والتطوعي في نفوس الشباب وطلاب الجامعات والمدارس، من خلال إشراكهم عملياً في تنفيذ بعض فعاليات هذه المشاريع المخصصة للمجتمع المحلي.
الجدير بالذكر أن «قطر الخيرية» بدأت في تنفيذ مشروع «سقيا العمال» بداية الشهر الحالي (سبتمبر)، فيما يُنتظر أن يستمر توزيع المياه على العمال حتى دخول فصل الشتاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.