الخميس 24 صفر / 24 أكتوبر 2019
07:46 ص بتوقيت الدوحة

نوّه بقوة وتميّز النصر السعودي.. وأكد جاهزية عفيف ونام

تشافي متفائل بخوض ربع النهائي الآسيوي على ملعب «الزعيم»

عبد الرحمن جبرة

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
تشافي متفائل بخوض ربع النهائي الآسيوي على ملعب «الزعيم»
تشافي متفائل بخوض ربع النهائي الآسيوي على ملعب «الزعيم»
عبّر تشافي هيرنانديز، مدرب السد، عن سعادته لتمكّن السد من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وقال في المؤتمر الصحافي الذي انعقد بنادي السد؛ والذي خُصص للحديث عن مباراة الفريق اليوم أمام النصر: «سعداء لأننا ننافس فرقاً قوية في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة». وعبّر تشافي عن تفاؤله بخوض اللقاء في ملعب السد، مشيداً بالبداية الجيدة لفريقه في الموسم الجديد، أمامنا فرصة للمضي قدماً في البطولة، وندرك أننا نواجه فريقاً قوياً».
أكد تشافي أن الضغوط واقعة على الفريقين وقال: «سنعمل على الاستحواذ على الكرة، والنصر يعتمد على الكرات الطويلة، ولديه لاعبون متميزون وأصحاب بنية جسمانية قوية مثل عبد الرزاق حمد الله».
وعن مدى جاهزية أكرم عفيف للقاء، قال المدرب الإسباني إنه جاهز تماماً، وأضاف: «لا أعرف ما حدث بشأنه مع المنتخب، لكنه معنا جاهز وفي كامل الانضباط». وعن موقف الكوري الجنوبي نام تاي هي، الذي غاب عن مباريات السد مؤخراً بداعي الإصابة، قال تشافي: «هو في حالة بدنية جيدة، وتعافى تماماً». وعما إذا كان هناك أي لاعب سيغيب، أجاب الإسباني: «إلى ما قبل المران الختامي ليست هناك أية إصابات وسط اللاعبين».
وقلّل تشافي من تأثير المباريات الدولية التي خاضتها المنتخبات المختلفة في الأسبوعين الماضيين على اللاعبين، وقال: «بالعكس، هذا أمر جيد واستفاد اللاعبون، كما أن اللاعبين الذين كانوا يتدربون معنا في كامل الجاهزية».
وعما إذا كان يسعى إلى الفوز بلقب البطولة، قال الإسباني إنه جاء إلى قطر لتحقيق الألقاب، مؤكداً ثقته في قدرة لاعبي السد على تحقيق إنجاز في البطولة الآسيوية، وأضاف: «ما أعرفه عن اللاعبين كافٍ كي أقول إنهم قادرون على تحقيق الإنجازات. وقبل بطولة كأس آسيا الماضية كنت قلت للهيدوس ورفاقه إن بإمكانهم الفوز باللقب القاري، وهذا ما حدث، وأرجو أن نتمكن في السد من تحقيق إنجاز قاري».

قال إن الضغوط قد تكون إيجابية
الهيدوس: ننتظر الجماهير بمختلف انتماءاتها

اعتبر حسن الهيدوس مهمة فريقه اليوم بأنها ليست مستحيلة، وعبّر عن تفاؤله بخوض اللقاء وسط جماهير السد، وقال إن الأمر في الملعب سيكون بيد اللاعبين. وأضاف: «في مباراة الذهاب قدّم اللاعبون مستوى جيداً سواء على المستوى الفردي أو الجماعي»، وقال الهيدوس إن الضغوط الواقعة عليه وزملائه قد تكون إيجابية، وأوضح: «ربما تكون الضغوط دافعاً، ونحن واثقون من تقديم أداء جيد أمام جماهيرنا الكبيرة». ووجّه الهيدوس الدعوة إلى جماهير الكرة القطرية لتشجيع الفريق من الملعب، وقال: «لا ننتظر فقط جمهور السد، بل نعوّل على جماهير كرة القدم في قطر، وندعوها لاحتلال المدرجات وتشجيعنا طوال زمن اللقاء».

السد بالأبيض

انعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في الخامسة من مساء أمس بنادي السد، بحضور مراقب المباراة ومندوبي الناديين. واتفق الناديان على خوض السد اللقاء
بالشعار الأبيض، بينما سيكون الشعار الأزرق الغامق شعار نادي النصر في المباراة.

قال إن فريقه يسعى إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف
فيتوريا: حمد الله جاهز لمواجهة السد

وصف روي فيتوريا، مدرب النصر، المباراة بالصعبة، وتوقّع أن تأتي قوية. وقال المدرب البرتغالي، في المؤتمر الصحافي الذي انعقد مساء أمس في نادي السد، إن فريقه استعد بشكل جيد للمباراة، مؤكداً أن فريقه جاء إلى الدوحة من أجل الفوز.
وعن نجم فريقه عبد الرزاق حمد الله؛ الذي كان تعرّض لإصابة مؤخراً، قال فيتوريا إنه جاهز تماماً، وأضاف: «هدفنا في اللقاء الفوز، بغضّ النظر عمن سيلعب. جئنا لتسجيل أهداف، وسنلعب دون وضع اعتبار لنتيجة الذهاب وسنسعى إلى تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف»، في إشارة إلى اتباع فريقه طريقة هجومية في لقاء اليوم.
عن العوامل التي سيعتمد عليها في اللقاء، قال مدرب النصر: «نعتمد على نتيجة مباراة الذهاب والطموح، هما عاملان مهمان، وفقنا في الفوز ذهاباً، ولا بدّ أن نكون في أتم الاستعداد لخوض لقاء الإياب، وسنلعب كأننا لم نفز ذهاباً أو كأنها المباراة الأولى لنا أمام السد، وبطبيعة الحال فإن طموح لاعبينا في الاستمرار في البطولة يُعتبر عاملاً مهماً».

الفريقان يتدربان بعد المؤتمرات

أكمل الفريقان استعداداتهما للقاء، بخوض مران على ملعب المباراة مساء أمس، عقب نهاية المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمباراة؛ حيث انعقد المؤتمر الخاص بنادي النصر أولاً، ومن ثَم تدرّب الفريق على ملعب السد، ثم انعقد مؤتمر نادي السد، وبدأ مران الزعيم في الثامنة مساءً.

الدوسري: واثقون من تقديم مباراة جيدة

قال عبد الرحمن الدوسري، لاعب فريق النصر، إنه وزملاءه واثقون من تقديم مباراة جيدة. ورفض الدوسري اعتبار نتيجة الذهاب بالسيئة، بقوله: «تمكّنا من الفوز، ورغم اهتزاز شباكنا بهدف فإننا حققنا المهم. البعض كان سيتخوف في التعادل، ولذا نعتبر نتيجة مباراة الذهاب جيدة».
وأضاف: «طموحنا الفوز والتأهل إلى المرحلة التالية من البطولة الآسيوية». وعن خوض اللقاء في ملعب السد، قال الدوسري: «كثيراً ما نلعب خارج أرضنا أفضل، ولذا لا أعتقد أن هناك مشكلة ستواجهنا أمام جماهير نادي السد، وأرى أن الأمر سيكون طبيعياً بالنسبة لنا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.