الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
03:40 ص بتوقيت الدوحة

خلال لقائه النائب الأول لرئيس غرفة قطر

رئيس غامبيا يدعو القطريين للاستثمار في بلاده

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
. - جانب من اللقاء
. - جانب من اللقاء
استقبل فخامة السيد آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا في مقر اقامته بفندق شيراتون الدوحة اليوم الخميس، سعادة السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الاول لرئيس غرفة قطر.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين الصديقين واستعراض الفرص المتاحة للاستثمار في غامبيا والمحفزات التي توفرها للمستثمرين الأجانب.

وقد دعا فخامة رئيس جمهورية غامبيا أصحاب الاعمال القطريين والمستثمرين القطريين للاستثمار في بلاده خاصة في القطاعات التي توفر فرص استثمارية واعدة كالقطاع السياحي وغيره من القطاعات الاقتصادية الاخرى ولا سيما في ظل مناخ الاستثمار المشجع الذي توفره بلاده .

واشاد الرئيس الغامبي بالاقتصاد القطري وباستضافة دولة قطر لمونديال كأس العالم لكرة القدم للعام 2022، وقال ان هذا الحدث العالمي يخلق فرص استثمارية كبرى في قطر.

من جانبه رحب بن طوار بفخامة الرئيس الغامبي، معربا عن تطلعه بان يكون هذا اللقاء بداية جديدة لتطوير علاقات التعاون بين رجال الاعمال في البلدين، سيما وان التبادل التجاري بين البلدين ما يزال ضعيفا للغاية، مما يتطلب تعاونا اكبر بين قطاعات الاعمال في البلدين لزيادته وصولا الى مستويات مقبولة للتجارة بين البلدين الصديقين.

وقال بن طوار ان غامبيا لديها إمكانات جيدة في العديد من القطاعات الاقتصادية كالزراعة والصناعة والسياحة والخدمات، فضلا عن مواردها الطبيعية كالثروة السمكية، والسيليكا والتيتانيوم، وهي قطاعات يمكن ان تجذب المستثمرين القطريين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في إفريقيا بشكل عام وفي غامبيا بشكل خاص، سيّما وان غامبيا تسعى الى توفير البيئة المناسبة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية من خلال الحوافز التي تقدمها للمستثمرين ومن خلال القوانين الجديدة التي تسهل عملية الاستثمار، لافتا الى أن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال والشركات القطرية على الاستثمار في غامبيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.