الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
07:11 م بتوقيت الدوحة

خلال لقاء نائب وزير الزراعة

غرفة قطر تبحث التعاون في الإنتاج الزراعي مع كوبا

الدوحة - العرب

الخميس، 12 سبتمبر 2019
غرفة قطر تبحث التعاون في الإنتاج الزراعي مع كوبا
غرفة قطر تبحث التعاون في الإنتاج الزراعي مع كوبا
استقبل سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، سعادة السيد مايوري هيتشافاريا برموديز نائب وزير الزراعة بجمهورية كوبا، وذلك في مقر الغرفة، بحضور عضو مجلس إدارة «الغرفة» ورئيس لجنة الأمن الغذائي السيد محمد بن أحمد العبيدلي.
تناول الاجتماع العلاقات التجارية والاقتصادية بين قطر وكوبا، وكيفية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الكوبي، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار المتاحة في المجال الزراعي في كوبا، ودعوة أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار فيها.
ترويج الفرص
ولفت ابن طوار إلى استعداد «الغرفة» للترويج للفرص التي طرحها الجانب الكوبي خلال اللقاء على منتسبيها وعلى الشركات المحلية؛ لخلق شراكات فاعلة بين الجانبين في القطاعات التي ناقشها الاجتماع.
من جهته، قال برموديز إن جمهورية كوبا ودولة قطر تربطهما علاقات تعاون تاريخية. منوهاً بأن الهدف من زيارته هو إطلاع الجانب القطري على مناخ الاستثمار في كوبا والقطاعات المهمة التي يمكن للقطريين الاستثمار فيها.
وقال برموديز إن الجانبين لديهما تعاون ناجح في مجالات مختلفة، منها الجانب الصحي. مشيراً إلى أنهما يمكن أن يتعاونا في مجالات أخرى؛ مثل السياحة، والزراعة، والإنتاج الحيواني، والتكنولوجيا، والإنشاءات.
وقال عضو مجلس إدارة «الغرفة» السيد محمد بن أحمد العبيدلي، إن دولة قطر حققت طفرة كبيرة في الإنتاج الزراعي، وتسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في كثير من المنتجات. مشيراً إلى أن القطاع الخاص في كلا الجانبين يمكنه التعاون في مجال القهوة والأعلاف اللذين تتميّز بهما كوبا ولديها خبرة كبيرة في إنتاجهما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.