الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
01:28 ص بتوقيت الدوحة

منتخبا فرنسا وإسبانيا لكرة السلة يتأهلان إلى مونديال طوكيو

د ب أ

الخميس، 12 سبتمبر 2019
منتخبا فرنسا وإسبانيا لكرة السلة يتأهلان إلى مونديال طوكيو
منتخبا فرنسا وإسبانيا لكرة السلة يتأهلان إلى مونديال طوكيو
لحق المنتخبان الفرنسي والإسباني لكرة السلة بقافلة المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة «طوكيو 2020» بصفتهما أفضل فريقين من أوروبا في بطولة العالم المقامة حالياً في الصين.
وحجز المنتخبان الفرنسي والإسباني مقعديهما في المربع الذهبي للمونديال، والذي يلتقيان فيه منتخبي الأرجنتين وأستراليا على الترتيب، فيما ودعت جميع المنتخبات الأوروبية الأخرى المونديال الحالي قبل المربع الذهبي.
واستفاد المنتخبان الفرنسي والإسباني من خسارة المنتخب التشيكي أمام نظيره الأسترالي أمس في دور الثمانية للبطولة، حيث أصبح المنتخب التشيكي أحدث المنتخبات الأوروبية التي ودعت المونديال الحالي، ليمنح بطاقتي التأهل الأوروبيتين من المونديال الحالي إلى الأولمبياد.
وأكمل الفريقان بهذا عقد المنتخبات السبعة المتأهلة من المونديال الحالي إلى الأولمبياد، حيث سبقهما كل من منتخبات: الولايات المتحدة والأرجنتين بصفتهما أفضل فريقين من الأميركتين في المونديال الحالي، ونيجيريا أفضل فريق من إفريقيا بالبطولة، وإيران أفضل فريق من آسيا بالمونديال نفسه، وأستراليا أفضل فريق من أوقيانوسية في هذا المونديال.
وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد حتى الآن إلى ثمانية منتخبات، حيث يشارك المنتخب الياباني في المسابقة الأولمبية بصفته ممثل البلد المضيف.
وفي المقابل، ستحدد البطولة المؤهلة -والمقررة من السادس إلى 12 يوليو 2020- المنتخبات الأربعة الأخرى المتأهلة للأولمبياد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.