السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
06:52 م بتوقيت الدوحة

«الوطني للسياحة» راع مؤسس لأول أكاديمية سياحية رقمية في العالم

سان بطرسبرج- قنا

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
كلمة سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة
كلمة سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة
أطلق المجلس الوطني للسياحة وجامعة IE ومنظمة السياحة العالمية رسميا أول أكاديمية سياحية رقمية في العالم "أكاديمية السياحة الرقمية"، وذلك على هامش مشاركة المجلس في اجتماعات الدورة الـ 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي انطلقت في سانت بطرسبرغ بروسيا، يوم الاثنين الماضي وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

وسيكون دور المجلس الوطني للسياحة كراع مؤسس لأكاديمية السياحة الرقمية، فيما ستعزز الشراكة مع جامعة IE الدولية ومنظمة السياحة العالمية الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للتعليم وتؤكد حضورها المتنامي على خارطة السياحة العالمية.

وشهدت اجتماعات الدورة الـ 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، التدشين الرسمي لأول أكاديمية سياحية رقمية في العالم، حيث أطلقها سعادة السيد زوراب بولوليكشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إذ تعتبر هذه الأكاديمية ثمرة للتعاون بين كل من منظمة السياحة العالمية وجامعة IE الدولية والمجلس الوطني للسياحة بصفته شريك الوجهة المؤسس.

وفي كلمته التي ألقاها خلال أعمال الجلسة العامة الأولى التي عقدت اليوم، تحدث سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة عن أهمية صناعة السياحة ودورها في دعم نمو الاقتصاد العالمي، كما ألقى الضوء على مبادرات دولة قطر التي تطلقها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

وقال سعادته "بينما نواصل مسيرتنا لتطوير القطاع السياحي في قطر، فإننا نؤمن بأن للتدريب والتعليم أهمية كبرى في دعم هذا القطاع، ولذلك يسعدنا كثيرا أن ندعم منظمة السياحة العالمية في جهودها الرامية لتطوير وتقديم برامج أكاديمية للمختصين في قطاعات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات السياحية".

ومن المقرر أن توفر المنصة الإلكترونية للأكاديمية، والتي تم إطلاقها عقب التدشين الرسمي، للمختصين برامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مجالات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات، حيث تتميز البرامج التي تقدمها الأكاديمية بكونها برامج شاملة ووافية وفي متناول الأشخاص الراغبين في جعل مساراتهم المهنية في قطاع السياحة الذي يوفر بدوره وظيفة واحدة من بين كل عشر وظائف في العالم، كما تغطي المقررات الدراسية التي تقدمها الأكاديمية إدارة الاستراتيجيات، وإدارة العمليات، وإدارة التسويق، والأساسيات المالية، بالإضافة إلى إدارة التكنولوجيا والابتكار.

وكان السيد وليام دافيلا، المدير الدولي للعلاقات المؤسسية في جامعة IE وسعادة السيد زوراب بولوليكشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية قد قاما بزيارة إلى دولة قطر في شهر أبريل الماضي، حيث وقعا مع المجلس الوطني للسياحة العديد من الشراكات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير صناعة السياحة في قطر والعالم.

يشار إلى أن منظمة السياحة العالمية، بصفتها إحدى الوكالات التابعة للأمم المتحدة، تتولى مسؤولية تعزيز الاتجاه نحو السياحة المسؤولة والمستدامة والمتاحة للجميع، وتقوم المنظمة بجمع المعلومات من الأسواق السياحية، وتشجيع السياسات والأدوات السياحية التنافسية والمستدامة، كما تعزز برامج التعليم والتدريب في مجال السياحة، وتعمل على جعل السياحة أداة فعالة لتحقيق التنمية.

وتتمثل مهمة المجلس الوطني للسياحة في ترسيخ مكانة دولة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وروعة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي، ويستند المجلس الوطني للسياحة في عمله إلى الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني بحلول 2030. وفي عام 2017، تم إطلاق مرحلة جديدة من هذه الاستراتيجية، والتي تحدد آفاق النمو التي من المرتقب أن يشهدها القطاع السياحي خلال الخمس سنوات المقبلة (2018-2023)، وفي عام 2018 أطلق المجلس الوطني للسياحة حملة عالمية لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية جذابة ورائدة في تقديم تجارب سياحية تتميز بالأصالة في جوهرها، والخصوصية في التصميم مع الاحتفاء بالموروث الحضاري للبلاد، وتسلط الحملة التي دشنت تحت عنوان: "قطر: أصالة التجربة" الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها قطر لمنح زوارها تجارب فريدة وأصيلة.

ومنذ إطلاق المرحلة الأولى من الاستراتيجية، استقبلت قطر أكثر من 10 ملايين زائر، وتعزز دور السياحة في الاقتصاد الوطني باعتبارها أحد روافده الداعمة، حيث ارتفعت المساهمة الكلية للسياحة (المباشرة وغير المباشرة) في إجمالي الناتج المحلي القطري إلى 6.7%.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.