الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
04:04 ص بتوقيت الدوحة

الجولة الثانية بالتصفيات الآسيوية المشتركة

«الأدعم» يفقد نقطتين بالتعادل مع المنتخب الهندي

معتصم عيدروس

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
«الأدعم» يفقد نقطتين بالتعادل مع المنتخب الهندي
«الأدعم» يفقد نقطتين بالتعادل مع المنتخب الهندي
تعادل المنتخب القطري بدون أهداف مع نظيره الهندي، في المباراة التي جرت بينهما أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعد مباراة لم يقدّم فيها «الأدعم» أسلوبه المعروف، واستحق فيها المنتخب الهندي الاحترام نتيجة الأداء المميّز الذي قدّمه طوال فترة المباراة. هذه النتيجة رفعت نقاط «الأدعم» إلى 4 في الصدارة، والهند إلى نقطة واحدة.
جاء الشوط الأول سلبياً في كل شيء، حيث فشل «الأدعم» في فرض أسلوبه، ولم ينجح في فك طلاسم دفاع المنتخب الهندي، الذي لعب بطريقة 4-5-1، وأحكم الرقابة الفردية على مفاتيح لعب المنتخب القطري؛ فلم تصل أية كرة إلى المهاجم الوحيد في التشكيلة المعز علي، وهو ما فطن إليه المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، وطالب لاعبيه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، فكانت البداية بتسديدة ضعيفة من طارق سلمان في الدقيقة 6 مرت ضعيفة إلى يد الحارس، وتلتها محاولة بالسيناريو ذاته لحسن الهيدوس في الدقيقة 8، ثم تسديدة من عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 13 مرت فوق العارضة، ومرت الدقائق بدون أي جديد حتى شهدت الدقيقة 21 تسديدة من حسن الهيدوس حوّلها الحارس الهندي إلى ركلة ركنية، وتلتها تسديدة في الدقيقة 22 من اللاعب نفسه مرت إلى ركلة مرمى، وشهدت الدقيقة 26 تنفيذ الهيدوس ركلة ركنية قابلها بوعلام برأسية بعيدة عن المرمى. وطوال هذه الدقائق، لم يظهر المنتخب الهندي إلا في محاولة واحدة في الدقيقة 29 من خطأ لمادبو في التمرير لتصل الكرة إلى المهاجم ماندر راؤو؛ ولكن طارق سلمان نجح في معالجة الخطأ سريعاً باستخلاص الكرة.. وضاعت أول كرة للمعز بعده في الدقيقة 34 من تسديدة ارتدت من الدفاع، ليسدّدها يوسف عبدالرزاق وترتد مرة أخرى، فيسدّدها عبدالعزيز حاتم فتذهب إلى ركلة مرمى.
وحان ظهور عبدالكريم حسن في الدقيقة 45 بتسديدة قوية حوّلها الحارس إلى ركلة ركنية، وتلتها تسديدة من المعز في الدقيقة الأولى من الزمن بدل الضائع حوّلها ارتدت من الحارس، لتجد الهيدوس الذي سدّدها بعيدة عن المرمى.
الشوط الثاني جاء أكثر إثارة منذ انطلاقته، فشهدت الدقيقة 54 تسديدة من عبدالعزيز حاتم أبعدها الدفاع، ثم كرة ركنية تم تنفيذها ليقابلها بسام الراوي برأسية بعيدة عن المرمى، ثم ركلة حرة نتيجة مخالفة نفّذها الهيدوس فأبعدها الحارس.
تغيير هجومي
الدقيقة 61 شهدت إجراء المدرب سانشيز أول تغيير بحثاً عن حلول للوصول إلى مرمى المنتخب الهندي، فدفع بإسماعيل محمد بدلاً من يوسف عبدالرزاق للاستفادة من سرعة إسماعيل في خلخلة دفاعات المنتخب الهندي وإيجاد الثغرات التي فشل المنتخب في الوصول إليها طوال الدقائق السابقة.
وشهدت الدقيقة 63 احتساب ركلة حرة مباشرة لـ «الأدعم» خارج منطقة الجزاء بعد عرقلة عبدالكريم حسن، قام بتنفيذها اللاعب نفسه فاصطدمت بالحائط الدفاعي للهندي. الدقائق التالية كشّر فيها المنتخب الهندي عن أنيابه، وعمل على استغلال تقدم لاعبي المنتخب القطري ببناء هجمات مرتدة، وبالفعل شكّلت هذه المحاولات إزعاجاً كبيراً لدفاع «الأدعم»، خاصة من اللاعب أوداند سنج السريع الذي انطلق أكثر من مرة وتسبّب في إرهاق مدافعي «الأدعم» كثيراً.
تواصلت المحاولات من جانب المنتخب القطري للوصول إلى الشباك الهندية، وقام المدرب فيليكس سانشيز بإجراء تغيير هجومي ثانٍ، دفع بموجبه بأحمد علاء بدلاً من عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 71. وشهدت الدقيقة 76 محاولة قطرية للتسجيل بواسطة تسديدة لبيدرو ميجويل؛ ولكن الحارس الهندي جوربيرت نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية، ليتواصل الضغط والحصار القطري لمنطقة جزاء المنتخب الهندي، ويستمر التكتل الدفاعي للأخير، لتضيع فرصة للتسجيل في الدقيقة 80 من عرضية إسماعيل التي قابلها أحمد علاء برأسية مرت أعلى العارضة، ثم تسديدة ضعيفة من حسن الهيدوس في الدقيقة التالية لها مرت ضعيفة إلى يد الحارس.
وشهدت الدقيقة 85 تسديدة قوية من عبدالكريم حسن قام الحارس بالتصدي لها، لتقع أمام إسماعيل الذي سدّدها هو الآخر في العارضة. وكاد المنتخب الهندي أن يخطف هدف المباراة في الدقيقة 90 من عمر المباراة من كرة انطلق بها أوداند خلف المدافعين، ونجح بسام الراوي في إنقاذ الموقف في آخر لحظة، لتتواصل المباراة في الزمن المستقطع بدل الضائع الذي احتسبه الحكم (4 دقائق) بدون أن ينجح المنتخب القطري في الوصول إلى شباك الهندي.

مفكرة المباراة

المناسبة: التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023
المباراة: قطر ضد الهند في الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة الخامسة
المكان: استاد جاسم بن حمد بنادي السد
الزمان: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
النتيجة: 0/0
الأهداف: لا يوجد
البطاقات الصفراء: جوربيريت سنج د23، وراولين بورجس د 56، وعاصم مادبو د 57
البطاقات الحمراء: لا يوجد

تشكيلة المنتخبين

قطر:
سعد الشيب، بيدرو ميجويل، عبدالكريم حسن، طارق سلمان، عبدالعزيز حاتم «أحمد علاء د71»، حسن الهيدوس، يوسف عبدالرزاق «إسماعيل محمد د61»، بسام الراوي، بوعلام خوخي، عاصم مادبو، والمعز علي
المدرب: فيليكس سانشيز

الهند:
جوربيريت سنج، راهول بيكيه، سنديش جنجل، عادل أحمد، أني رود تبا «ناريندر د90+1»، سهل عبدالصمد: راي فينيت د75»، مونوير سنج، ميكيل بوجاري «يراندر فيرنانديز د68»، إوداند سنج، ماندر راؤو، وراولين بورجس
المدرب: إيجور ستيماتش

الحكام
أدار المباراة الحكم الماليزي محمد نظمي نصر الدين، وساعده مواطناه: محمد يسري محمد، ومحمد معازي زين العابدين، والحكم الرابع محمد أمير ازوان يعقوب.

12020 مشجعاً
شهدت المباراة التي استضافها استاد جاسم بن حمد بنادي السد، حضوراً جماهيرياً غفيراً بلغ عدده 12020 ألف، شجّعوا المنتخبين بكل حماس، وظل مشجعو المنتخب الهندي، يؤازرون لاعبيهم من البداية ويحضّونهم على الاستبسال للخروج بنتيجة إيجابية، وقد كان لهذا التشجيع أثره البالغ على اللاعبين الذين بذلوا مجهوداً كبيراً وخرجوا بنتيجة التعادل التي تُعتبر إيجابية.
وبعد نهاية المباراة، احتفلت الجماهير الهندية طويلاً مع لاعبيها؛ فرحةً بهذا التعادل مع بطل آسيا في عقر داره.

غياب بوضيف

غاب عن تشكيلة المنتخب القطري في مباراته أمس ضد الهند، لاعب خط الوسط كريم بوضيف، والذي تعرّض لإصابة في مباراة المنتخب ضد أفغانستان، ولم يكمل المباراة، فبعدها خرج عند الدقيقة 30.
وحسب ما ورد من إدارة المنتخبات بعد الفحص الطبي، فإن اللاعب بحالة جيدة، وشارك في التدريبات السابقة قبل مواجهة الهند.

عودة إسماعيل محمد للمنتخب

استعان الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، أمس، باللاعب إسماعيل محمد، بدلاً عن أكرم عفيف المستبعد من صفوف المنتخب بسبب غيابه عند التدريبات أمس الأول والتحاقه بتدريبات السد.
وشهدت تشكيلة المنتخب أمس وجود إسماعيل محمد في قائمة الـ 20 لاعباً الذين اختارهم المدرب سانشيز، وجلس على دكة الاحتياط، ودفع به المدرب في الشوط الثاني وتحديداً منذ الدقيقة 61 بدلاً عن يوسف عبدالرزاق.
يُذكر أن إسماعيل محمد ظل يتدرب مع المنتخب طوال الأسبوع الماضي، رغم عدم اختياره في قائمة الـ 24 لاعباً التي أعلنها المدرب سانشيز لمباراتي أفغانستان والهند.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.