السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
05:41 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في أعمال الدورة 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

القاهرة- قنا

الأحد، 08 سبتمبر 2019
. - دولة قطر
. - دولة قطر
شاركت دولة قطر في أعمال الدورة العادية الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين والتي انطلقت اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وترأس سعادة السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية وفد دولة قطر في أعمال الدورة التحضيرية لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر بعد غد، الثلاثاء.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عددا من البنود، في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، وتقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في دورته 102، وتقرير عن أعمال المكتب الرئيسي والمكتب الإقليمي لمقاطعة الكيان الإسرائيلي بين دورتي مجلس الجامعة 151-152، وموضوع آخر حول الأمن المائي العربي وسرقة الكيان الإسرائيلي للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان العربي السوري المحتل.

كما يتضمن جدول الأعمال، بنودا حول التضامن مع الجمهورية اللبنانية، وتطورات الأوضاع في سوريا، وتطورات الأوضاع في ليبيا، واليمن وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي ومخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي: إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط.

ومن بين البنود الأخرى التي يتضمنها جدول الأعمال بند حول العلاقات العربية مع التجمعات الدولية والإقليمية، وآخر حول دعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص، إضافة الى بند حول الإرهاب الدولي وسبل مكافحته،وصيانة الأمن القومي العربي، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.