الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
01:20 ص بتوقيت الدوحة

أردوغان: تطهير شرق الفرات على أجندتنا وسنحل الأمر خلال أسابيع

قنا

السبت، 07 سبتمبر 2019
أردوغان: تطهير شرق الفرات على أجندتنا وسنحل الأمر خلال أسابيع
أردوغان: تطهير شرق الفرات على أجندتنا وسنحل الأمر خلال أسابيع
 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إن بلاده تضع على أجندتها حاليا مسألة تطهير شرق الفرات من" التنظيمات الإرهابية" في سوريا، وستحل هذا الأمر خلال بضعة أسابيع.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس أردوغان أمام اجتماع لحزب العدالة والتنمية (الحاكم) بولاية أسكي شهير/ شمال غربي البلاد ونقلتها وكالة أنباء الأناضول.
وأضاف: "تطهير شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية على أجندتنا حاليا"، مؤكدا أن تركيا "ستحل هذا الموضوع بشكل أو بآخر خلال بضعة أسابيع".
ولفت الرئيس التركي إلى إرسال الولايات المتحدة أكثر من 30 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية إلى" التنظيمات الإرهابية" في سوريا.. وتساءل مستنكرا: "ضد من سيقاتل هؤلاء (الإرهابيون)، هناك بلد وحيد هو تركيا، ونحن لن نتهاون معهم".
وأشار أردوغان إلى تحمل تركيا وحدها أعباء اللاجئين على أراضيها، مشددا أنه "ليس لدينا حلا سوى فتح الأبواب أمام اللاجئين حال لم يف الاتحاد الأوروبي بوعد الدعم الذي قطعه لنا".
وكان الرئيس التركي قد حدد في وقت سابق ، الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، موعدا للبدء فعليا بإنشاء" المنطقة الآمنة" شرق/ الفرات/ شمالي سوريا.. وقال"نحن مصممون على البدء فعليا بإنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات بسوريا وفق الطريقة التي نريدها، حتى الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر" الجاري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.