السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
07:45 ص بتوقيت الدوحة

حلم 2022 يدغدغ مخيلتهم

النجوم الصاعدة في سماء «البوندسليجا» تترقب بشغف مونديال قطر

الدوحة - العرب

الجمعة، 06 سبتمبر 2019
النجوم الصاعدة في سماء «البوندسليجا» تترقب بشغف مونديال قطر
النجوم الصاعدة في سماء «البوندسليجا» تترقب بشغف مونديال قطر
يمثل كأس العالم حلماً كبيراً لنجوم كرة القدم منذ الصغر، ومع تطور قدراتهم وبلوغهم مرحلة الشباب تتصاعد آمالهم رويداً رويداً في حجز مكان لهم في تشكيلة منتخبات بلادهم.
وبالتزامن مع كشف قطر عن شعار المونديال المقبل، وتنامي خطتها العمرانية في بناء الملاعب المونديالية، وتدشينها الواحد تلو الآخر، واستعداداتها اللوجستية لأول كأس عالم يقام في الملاعب العربية، استطلعت «العرب» آراء بعض نجوم «البوندسليجا» خلال تواجدها في ميونيخ وفرانكفورت على هامش زيارة الوفد الإعلامي العربي للمدينتين، بدعوة من رابطة «البوندسليجا».
حلم المشاركة في المسابقة -التي تقام مرة كل أربع سنوات- يدغدغ النجوم الشباب في «البوندسليجا»، وتجلى ذلك في تصريحاتهم، حيث يحدوهم الأمل بالتواجد في أول مونديال لهم.
وفي لقاء مع الشاب رونيل بيير غابرييل «21 عاماً» لاعب ماينتس الألماني، والذي مثّل منتخب فرنسا للفئات العمرية، يقول: «طموحي البعيد المشاركة في مونديال قطر 2022، أحاول التطور، ولدي رغبة كبيرة في منافسة المواهب الفرنسية على إيجاد مكان في قائمة المنتخب الأول حامل اللقب، وأتطلع للحصول على مكانة في التشكيلة، حيث إنني ألعب مع منتخب تحت 21 سنة».
وأضاف رونيل: «بالتأكيد، إنه شيء لافت للغاية أن يتغير مكان إقامة كأس العالم لينظم في الشرق الأوسط، وقطر لديها ملاعب جيدة للغاية، وإقامة المباريات في الشتاء ستكون أمراً جيداً للغاية».

جونزالو: أنتظر فرصة تمثيل البرتغال في 2022
أكد البرتغالي جونزالو باسيتسيا «25 عاماً» -نجم آينتراخت فرانكفورت- أنه يطمح بأن يدافع عن المنتخب البرتغالي في مونديال قطر، مشيراً إلى أنه ينتظر فرصة اختياره.
وأضاف جونزالو: «أفكر في تطوير نفسي في الموسم الحالي، وبلا شك، سأكون سعيداً جداً إذا سنحت لي الفرصة، وتمّ اختياري لتمثيل البرتغال في مونديال قطر».
ولفت جونزالو -القادم من بورتو البرتغالي- إلى أنه سبق له زيارة قطر، والتواجد في «أسباير»، وقال: «أمضيت أوقاتاً رائعة هناك».

جنابري: القطريون مصممون على بطولة استثنائية
يقول سيرجي جنابري -نجم المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ- فيما يتعلق باستعدادات قطر للمونديال: «أعتقد أنهم يعملون بشكل جيد، ولديهم رغبة كبيرة في تنظيم بطولة استثنائية، الأجواء العامة هناك ستساعد على أن يكون كأس العالم مميزاً».
ويضيف: «الكل يترقب كيف ستكون كأس العالم في قطر، وما ستقدمه من نسخة خاصة بعيداً عن الأراضي الأوروبية واللاتينية، وبالتأكيد، التجربة لن تكون سهلة»، ولفت جنابري إلى أن ينتظر موعد حلول المعسكر الشتوي في قطر، لأنه في كل سنة يرى الدوحة متغيرة.
وعن وجوده في منتخب المانشافت، قال جنابري: «ألمانيا تملك الكثير من اللاعبين الجيدين، أنت بحاجة لتقدم أداءً جيداً كي تجد لنفسك مكاناً في الفريق الوطني، انتقالي إلى بايرن جاء بهدف تطوير مستواي، ومحاولة التواجد في مونديال قطر 2022».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.