السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
07:43 ص بتوقيت الدوحة

اعتبر السداسية في شباك أفغانستان جيّدة

سانشيز يشكر الجماهير على مؤازرتها «الأدعم»

معتصم عيدروس

الجمعة، 06 سبتمبر 2019
سانشيز يشكر الجماهير على مؤازرتها «الأدعم»
سانشيز يشكر الجماهير على مؤازرتها «الأدعم»
اعتبر فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم، أن الفوز بنتيجة 6-0، التي حققها المنتخب من مواجهته أمس مع نظيره الأفغاني في افتتاح التصفيات الآسيوية المشتركة جيدة، وهي التي كانوا يتطلعون إليها، وهذا يضعهم في مكانة أفضل، خاصة وأن المنتخب لعب بطريقة جيدة، واللاعبون أرادوا مواصلة التسجيل وصناعة الأهداف، وبشكل عام فقد كانوا مميزين جداً رغم أن ظروف الطقس كانت صعبة، ولذلك فإنهم يستحقون التهنئة على هذا التميز الذي قدموه طيلة زمن المباراة.
وقال فيليكس سانشيز مدرب المنتخب، المواجهة المقبلة أمام الهند ستكون مختلفة، وقد تابعت مواجهتهم مع عُمان، والتي كانوا متقدمين فيها وخسروا في الدقائق الأخيرة، والمنتخب الهندي يختلف عن الأفغاني الذي واجهناه أمس، ونحن لا نتوقع أن تكون المباريات كلها متشابهة، ولكننا واثقون بأننا سندخل المباراة المقبلة ونحن في وضع أفضل، يمكّننا من تحقيق نتيجة جيدة.
وعن مشاركة اللاعب يوسف عبدالرزاق لأول مرة وانطباعه عن ما قدمه، قال: أنا لا أحب الحديث عن اللاعبين بشكل فردي، ولكن بالنسبة ليوسف فهذه مباراته الأولى مع المنتخب، وبرهن على أنه يمتلك شخصية قوية، وقام بما طلبنا منه القيام به، ونحن سعيدون بالمستوى الذي قدمه، ورغم أنه لم يسجل فإنه أدى أداء جيداً.
وعن اختلاف مستوى المعز علي مع المنتخب عنه مع الدحيل، قال: نحن نعرفه بشكل جيد، وهو ينسجم مع زملائه، ولا أريد الحديث عن الأداء الذي يقدمه مع فريقه، رغم أنني أتابعه كل أسبوع، وأعتقد أنه يؤدي بشكل جيد.
وتابع: بالنسبة لكريم بوضياف، فقد قمنا بتبديله بعد سقوطه، ونأمل أن لا تكون إصابته قوية، وعلينا أن ننتظر الرأي الطبي، وكريم من اللاعبين الجيدين الذين يلعبون في أكثر من مركز، وقد شاهدناه اليوم يلعب في قلب الدفاع، وهو يتميز بالتمريرات الطويلة التي تدخل ضمن استراتيجيتنا للهجوم.
وعن الحضور الجماهيري الكبير، قال: نحن ممتنون للعدد الكبير من المشجعين الذين حضروا لدعم المنتخب، ومؤكد أن تواجدهم أمر رائع ويشجع على بذل المزيد، ونأمل أن يكون الحضور أكبر في مباراة الهند، ونعدهم بأن نسعدهم أيضاً كما أسعدناهم أمس.

المعز: الفوز في الافتتاح مهم جداً
أعرب المعز علي، هداف منتخبنا الوطني الأول عن سعادته بالانتصار الكبير للأدعم على منتخب أفغانستان في أولى مباريات التصفيات المزدوجة، مؤكداً أن الفوز في انطلاق المشوار له أهميته الكبيرة، والمنتخب قدّم مباراة كبيرة، ونجح في تقديم العرض المطلوب على مدار الشوطين، وبالتالي فإن المستوى المأمول منهم هو إظهار الأفضل، ثم الأفضل بمرور الوقت، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المنتخب يتحسّن بالتدريج. وأكد المعز أن مستوى المنتخب يتطور بشكل بارز.
وتابع: الجهازان الفني والإداري يقومان بعمل كبير لتهيئة اللاعبين وتحضيرهم لكل المباريات. ولهذا، دائماً ما يظهر «الأدعم» في جاهزيته الكاملة، وندعو جماهيرنا لمواصلة مؤازرتنا، والتي ظلت تشكل زاداً مهماً لنا يدفعنا لتقديم كل ما نملك من أجل تشريف قطر.
وأهدى المعز الفوز إلى الجماهير القطرية، لأنه لم ينسَ الدعم والمساندة الكبيرة التي حظي بها المنتخب في مدرجات الملعب في أول ظهور في الدوحة بعد كأس آسيا.

عبدالرزاق: التركيز العالي سرّ النتيجة الكبيرة
قال يوسف عبدالرزاق نجم منتخبنا الوطني الواعد، إن الجميع كان سعيداً بالنتيجة الكبيرة على منتخب أفغانستان أمس في انطلاق التصفيات.
وأضاف: «سرّ تفوق المنتخب في المباراة يعود للهدوء والتركيز العالي، الذي ميّز أداء جميع اللاعبين، فضلاً عن الانضباط والتوازن الدفاعي والهجومي».
وبارك عبدالرزاق للجماهير القطرية، واعداً إياهم بمواصلة العمل على إسعادهم.

المقاتل مادبو: سانشيز طلب منّا إظهار شخصية البطل
اعتبر عاصم مادبو نجم وسط منتخبنا الوطني، الفوز في بداية المشوار مهماً للغاية بصرف النظر عن مستوى المنتخب المنافس، مشيراً إلى أن تعليمات المدرب فيليكس سانشيز كانت ترتكز على اللعب بشخصية البطل وإظهارها، واللعب بطريقة سهلة وغير معقّدة، وقد نجح الجميع في تجسيدها خلال اللقاء، ومنذ البداية وحتى نهاية المباراة.
وأكد مادبو نجاح «الأدعم» في تقديم أداء تكتيكي عالي المستوى على نحو ما حدث في المباراة،
وقال إن درجة التركيز في المنتخب عالية جداً، وإن رغبة اللاعبين في الانتصارات تظل حاسمة، مؤكداً أن الأداء القوي للمنتخب سيتواصل في المباراة المقبلة أمام المنتخب الهندي، الذي يعتبر من المنتخبات المجتهدة في الفترة الأخيرة، وتطور بشكل جيد مؤخراً، وشدّد مادبو على روح الفريق الواحد في صفوف المنتخب، ومواصلته بأسلوب متوازن حسب ظروف كل مباراة يخوضها.

داستاجر: لو لعبنا ضد
قطر 50 مباراة ربما نتعادل مرة واحدة
أكد أنوش داستاجر، مدرب المنتخب الأفغاني، أن النتيجة تعتبر صعبة، ولكنهم يعرفون المنتخب القطري، ولا يقارنون أنفسهم بأي شكل من الأشكال مع المنتخب القطري، ويتعاملون بواقعية، موضحاً أنه كشف للاعبين أن الربع ساعة الأولى ستكون صعبة، وإذا تم تجاوزها فلن تصل المباراة إلى نتيجة ثقيلة، وهذا لم يحصل فاستقبلنا 3 أهداف في أول 12 دقيقة.
وعن تقييمه للمنتخب القطري قال: لعبوا بالأسلوب ذاته الذي لعبوا به في كأس آسيا الأخيرة التي توجوا بها، والمنتخب القطري يمتلك نوعية لاعبين على مستوى عال، وقد كان هذا واضحاً في الهدفين الثاني والثالث، وأنا فخور بأداء لاعبي أفغانستان خلال الـ 90 دقيقة، ورغم إصابة بعضهم فهم لم يتخاذلوا، وبواقعية فقد قلت للاعبي المنتخب إننا إذا لعبنا ضد المنتخب القطري 50 مرة يمكن أن نتعادل معهم مرة واحدة.
وعن الدروس والعبر التي استخلصها قال: هناك دروس عديدة، فقد تعلمت أن معظم المديرين الفنيين عندما يتلقون 3 أو 4 أهداف يجلسون على الدكة، ولكنني ظللت أتحدث مع اللاعبين طيلة زمن المباراة، وأنا لم أتعلم أي شيء على الصعيد الفني، ولكن على الصعيد الذهني تعلمت الكثير.
وعن أهدافه من دخول هذه التصفيات قال: بكل صدق وأمانة الفرص في اتحادنا قليلة، وحتى إن قطر قامت بتغطية كل تكاليف إقامتنا، وكان أمامنا 3 أيام فقط لإعداد المنتخب لهذه المباراة، ومواجهتنا التالية أمام منتخب بنجلاديش، ونحن لا نستطيع تطوير المنتخب إلا بالعمل وفقاً لما هو موجود، وإمكانياتنا أعلى من بنجلاديش.
وعن رأيه في المنشآت الموجودة في قطر، قال: هذه زيارتي الخامسة لدولة قطر، وكما قلت أنا لا أقارن ما هو موجود في قطر بما هو موجود في أفغانستان، فنحن لا نملك سوى ملعب واحد، وأنا موجود في هولندا، وأتوقع أن تكون بطولة كأس العالم القادمة في قطر رائعة ومميزة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.