الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
03:26 ص بتوقيت الدوحة

مغلق.. غير مقفل!

مغلق.. غير  مقفل!
مغلق.. غير مقفل!
قد لا ندرك كم من القدرات لدينا، ولا نعي بأن في جعبتنا طاقات كامنة تنتظر أن تستيقظ، عوضاً عن أن أحداً ما يحاول أن يخمدها أكثر في جحراً يطال فيه إلا التمني؛ إذ نحن متسلحون بضياع تلك الفرصة التي نسمح فيها لأنفسنا بأن نستيقظ أولاً، وأن ننجو ثانياً من جحر غير موصد بأبواب ولا قضبان. فبداية الانطلاقة تعني بداية الحياة، وبداية الحياة تعني الحدّ من الكبت والقهر اللذين لا يعنيان لنا شيئاً في غرفة مغلقة، وقد لا تكون مقفلة!
في الوقت نفسه، ما ذُكر في السابق لا يعني بالضرورة ارتباط الانطلاق بالانفتاح، ولا يعني أيضاً التنفيس الذي يصاحبه العلن؛ إنما البحث عن المتنفس واكتشافه، بغضّ النظر عن كم وصلت إليه من العمر، أو لماذا اكتشفت المكنون في وقت متأخر؛ حيث تدّعي بأنك هرمت وتتنازل عن وقتك كي يكون للآخرين! فلا جدوى من العتاب، مدعياً إيثارك للآخرين بسخاء!

من الجانب المضيء، سيعني الترحيب بالحياة بمنظور أكثر ارتياحاً لما تحمله وتستحقه لنفسك؛ بل سيكون انطلاقات لمفاهيم سيعاد بها النظر، وقدرات ستصقل أكثر. فلا شيء يلزم الفرد أن ينطلق في مواهبه الكامنة بالعلن، عندما يحاول أن يقرّ في نفسه أولاً أن انطلاقاته هي في سبيل انتقاله إلى أجواء أكثر ترحيباً للنفس قبل أن تكون أكثر ترحيباً مع الآخرين وليس للآخرين.. فشتّان بين المعنيين.
من المهم أن تعني ما تشعر، وأن ما تقوم به أو ما تؤديه هو تنفيس ممتع؛ حيث تستقر فيه النفس وتتصاعد فيه الروح إلى طبقات لا يصلها إلا قلبك، أينما يفهم احتياجاته ويتبع مبتغاه عبر اتباعه لعقله ومنطقه؛ ففي تلك الرحلة ستكون أنت اللامع، المنطلق والمؤثّر.
اكتشاف الموهبة لا يتطلب الوقت فقط، إنما كسر الحواجز، والصبر على العواقب التي ستكون أول الأسوار المتصدية لتنفسك. حاول أن تستغل الأراضي الخصبة التي تستقطب فيها ما يلائم موهبتك، أو لربما تساهم في تنميتها أو إثرائها في وسط قد لا يعرف أهمية قدراتك التي لن ترى النور إلا عبر كسر حصارك مع نفسك. فمن تلك اللحظة التي تتطلب منك التنفس العميق، تأكد أنك ستتوصل إلى ذلك القرار الذي سيكون المغيّر لمجرى جديد في حياتك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

قصة مؤلمة!

21 نوفمبر 2019

في القمم.. علم الوطن!

31 أكتوبر 2019

خريج باحث عن وظيفة!

10 أكتوبر 2019

قصة معوّجة!

03 أكتوبر 2019