الجمعة 08 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2019
02:10 ص بتوقيت الدوحة

مكتبة قطر تستعرض إنجازاتها في المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات الـ 85 بأثينا

قنا

الأحد، 01 سبتمبر 2019
مكتبة قطر
مكتبة قطر
شارك أخصائيو المعلومات وكبار الموظفين في مكتبة قطر الوطنية في المؤتمر العالمي الخامس والثمانين للمكتبات والمعلومات الذي نظمه الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، تحت شعار "حوار من أجل التغيير" في العاصمة اليونانية أثينا.
وناقش أخصائيو المعلومات من مختلف التخصصات في المكتبة أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات في مجال تقديم خدمات المعلومات من خلال سلسلة من الورش والاجتماعات والجلسات النقاشية مع مشاركين من أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث تبادلوا الخبرات والآراء والتجارب المهنية مع نظرائهم من مختلف دول العالم.
وأوضح بيان صحفي صادر عن مكتبة قطر اليوم طبيعة المشاركة القطرية، حيث قدم كل من هند الخليفي مديرة مكتبة الأطفال واليافعين، وفيرجيليو ميدينا أخصائي المعلومات بالمكتبة، عرضا تقديميا حول رؤية المكتبة بعنوان "مكتبة قطر الوطنية كمركز تعليمي مجتمعي جذاب للأطفال واليافعين: ما حققناه حتى الآن كمكتبة عامة جديدة".
أما أحمد المالكي أخصائي معلومات أول بالمكتبة، فقد قدم عرضا باستخدام ملصق إيضاحي بعنوان "تحويل رواد مكتبة قطر الوطنية من الأطفال واليافعين لمتعلمين مدى الحياة من خلال الجهود التعاونية وعقد الشراكات".
وخلال المؤتمر، الذي اختتمت فعالياته مؤخرا، تناولت إيمان الشمري أخصائية المعلومات، قضية التنوع الثقافي في المؤتمر ودوره المهم في تعزيز التميز والابتكار.
من جانبها، أكدت الدكتورة سهير وسطاوي المديرة التنفيذية للمكتبة، التي شاركت في المؤتمر، حرص فريق المكتبة على مواصلة تطوير قدراتهم وإمكانياتهم المهنية، خاصة فيما يتعلق بتعلم أفكار ومهارات جديدة ينعكس تأثيرها وفائدتها على الزملاء ورواد المكتبة.. مشيرة إلى أن هذا المؤتمر كان فرصة ممتازة لأخصائيي المعلومات الشباب للتعرف على جوانب مختلفة من مهنة المكتبات والمعلومات والتعلم من خبرات المشاركين من جميع أنحاء العالم.
وشهد المؤتمر هذا العام العديد من المناقشات حول إعادة تفسير دور المكتبات كمحفز للتغيير وكيفية تلبية الاحتياجات المختلفة لجمهورها من الرواد والزائرين.. وقد كان موضوع هذه المناقشات ملائما ووثيق الصلة بنجاحات مكتبة قطر منذ افتتاحها الرسمي في إبريل 2018، إذ استقبلت المكتبة خلال هذه الفترة أكثر من 738 ألف زائر وشارك أكثر من 21 ألف عضو مسجل في برنامجها الحافل بالفعاليات المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.