الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
12:32 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة العربية

القاهرة- قنا

الأحد، 01 سبتمبر 2019
الجامعة العربية
الجامعة العربية
بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بمشاركة دولة قطر.
ويمثل دولة قطر سعادة السفير حسن بن أحمد المطوع نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية، في أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (104)، المقرر عقدها الخميس المقبل برئاسة فلسطين خلفا لسلطنة عمان .
وتناقش اللجنة الاجتماعية، عددا من البنود منها الملف الاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية المقبلة في دورتها 31 والتي تعقد في مارس المقبل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الأمانة العامة فيما بين دورتي المجلس 103 و104 في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.
كما يناقش الاجتماع تقريرا حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي عقدت في بيروت يناير الماضي، والنظام الأساسي للمجلس العربي للسكان والتنمية، ومشروعا لحماية المرأة في القطاع غير المنظم "بائعات الشاي والأطعمة" وذلك بناء على طلب السودان.
وتستعرض اللجنة مبادرة لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية وتقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان، إضافة إلى بند حول مشروع الاستراتيجية العربية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالمناطق الريفية بناء على طلب تونس، وآخر حول إنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي بناء على طلب فلسطين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.