الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
01:23 م بتوقيت الدوحة

الوكرة يلتقي قطر والدحيل يواجه العربي في انطلاق الجولة الثانية من #دوري_نجوم_QNB

الدوحة - قنا

الأربعاء، 28 أغسطس 2019
من مباراة العربي والأهلي في الجولة الأولى
من مباراة العربي والأهلي في الجولة الأولى
تنطلق غدا الجولة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، حيث تقام مباراتان تجمعان الوكرة مع قطر والدحيل مع العربي، وتتواصل مباريات الجولة بعد غد الجمعة بلقاءي الخور مع أم صلال والريان مع الغرافة، على أن تختتم السبت المقبل بمواجهتين يلتقي فيهما الأهلي مع السيلية والشحانية مع السد.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السد على الوكرة 4 / 1 ، والدحيل على قطر 2 / 1 ، والغرافة على الشحانية 3 / 0 ، والعربي على الأهلي 3 / 1 ، وتعادل السيلية والخور 1 / 1 ، والريان وأم صلال 2 / 2.
وقد عقدت اليوم المؤتمرات الصحفية لمباريات الجولة الثانية، حيث أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة على تجهيز الفريق بصورة جيدة لمواجهة قطر.. متمنيا أن تكون بداية انتصارات بعد الخسارة في المباراة الأولى.
وقال :" السبب الرئيسي للهزيمة أمام السد ربما يكون بسبب حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب علي مال الله ، بعد المخالفة التي ارتكبها وكان قرار الحكم فيها سليماً ، فقد لعبنا منقوصين عدديا منذ الدقيقة 16، وبعدها ظهر بعض الضعف في الدفاع، وهذا ما قمنا بالعمل عليه خلال الأيام الماضية".
وعن فريق قطر قال لوبيز:" كل استعدادات الفرق بشكل عام تكون من أجل الفوز، وقطر خسر في الدقائق الأخيرة أمام الدحيل الأسبوع الماضي، وبالنسبة لنا فكل مباراة نتدرب لها من أجل تحقيق الفوز.. بشكل عام فكل الفرق في الدوري تعتبر قوية، وفريق قطر ليس استثناء فهو يلعب بشكل جيد على مستوى الدفاع والهجوم، وسنعمل من أجل تحقيق الفوز عليه".
من جانبه قال الإسباني كارلوس ألوس مدرب قطر:" نعلم تماما أن المباراة ستكون صعبة، خاصة أن الوكرة فريق جيد بغض النظر عن خسارته الأولى من السد".
وأضاف " نحن جاهزون لهذه المواجهة ومن المهم ان يصاحب الأداء القوي حصد النقاط، واستعددنا بشكل جيد للغاية ونركز في مباراة الوكرة من أجل حصد النقاط ، وخسارتنا أمام الدحيل محزنة لأن الأهداف جاءت نتيجة عدم التركيز في الدقائق الأخيرة، وقلت للاعبين يجب ان نركز على المباراة من البداية للنهاية، وأنا سعيد بالأداء لأنهم نفذوا ما طلبته منهم ولكن ضياع التركيز أضاع منا نتيجة إيجابية وهو ما أحزنني".
واختتم تصريحاته قائلا :" هناك لاعبون صغار السن في الفريق ويحتاجون للخبرة ولكنها تأتي بكثرة المشاركات وهو ما سنقوم به ونقدمه للاعبين، ولابد علينا أن نقاتل بهذه المجموعة من اللاعبين الذين نثق فيهم وأمامنا ثلاث مباريات صعبة أنهينا واحدة أمام الدحيل ومازال أمامنا مباراتا الوكرة والغرافة".
وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الدحيل والعربي، أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل على ضرورة تقديم العرض المقنع امام العربي، والعمل على تحقيق الانتصار في المباراة التي وصفها بالصعبة.
وواصل قائلا :" سنخوض مواجهة قوية وصعبة امام فريق يمتاز بالتنظيم الجيد داخل الملعب، ويمتلك جهازا فنيا يجيد قراءة الملعب بصورة واضحة، وقمنا بالإعداد لهذه المواجهة وسنكون جاهزين فنحن نريد الانتصار ومواصلة حصد النقاط، وقمت بمتابعة مباراة العربي الأولى وأعلم اننا أمام فريق يجيد التعامل مع واقع المباراة داخل الملعب، ويستطيع الوصول سريعا لمرمى الخصم، والعربي كمجموعة فريق جيد ولديه فكرة كروية يحاول تطبيقها، وانا سأهتم بما سيقدمه فريقي وسأضع امام لاعبينا الصورة الكاملة للعربي".
وأضاف، غياب لاعبين مهمين عن التشكيلة أمر مؤثر على أي فريق وهذا ما حدث لنا في مباراتنا امام نادي قطر ودخول لاعبين جدد وتقديمهم لمستوى جيد لا يبعد هذه الغيابات عن أذهان الجميع، وهو ما يمكن ان يؤثر على هوية الفريق، وبالنسبة لنا نحن قدمنا مباراة جيدة على مستوى المجهود والاداء وأنا كنت راضيا عن الأداء ولكن لو أننا تمكنا من تسجيل هدف من الفرص التي لاحت لنا لكان هناك سيناريو آخر في المباراة وحتى ردود الفعل كانت ستكون مختلفة.
بدوره شدد الأيسلندي هيمير هالغريمسون مدرب العربي على صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه ضد الدحيل وقال :" الاستعدادات للمباراة سارت بطريقة عادية لأن الفريق يستعد لكل الموسم وليس لمباراة واحدة".
وأضاف : أنا سعيد جداً بما قدمه اللاعبون سواء في فترة الإعداد أو في المواجهة السابقة أمام الأهلي.. وأما الدحيل الذي سنواجهه هذا الموسم فهو يضم أفضل اللاعبين، وهو فريق لم يبدأ جيداً هذا الموسم، وبالنسبة لنا فالأهم هو عدم ارتكاب أخطاء تتسبب في الخسائر، وكذلك الاعتماد على لاعبين جاهزين.
وتابع هالغريمسون : بالنسبة لي فالمهم أن نلعب حسب إمكانيات الفريق، ولدينا مهاجمان جيدان يتعاملان بشكل جيد مع الكرات العالية، ولهذا فقد انتهجنا هذا الأسلوب في المباراة السابقة وأثبت نجاحه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.