الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
09:18 ص بتوقيت الدوحة

رئيس غرفة قطر يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير الاقتصاد الألماني

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019
. - رئيس الغرفة خلال لقائه مع نائب وزير الاقتصاد الالماني
. - رئيس الغرفة خلال لقائه مع نائب وزير الاقتصاد الالماني
استقبل سعادة السيد توماس بارايس، عضو مجلس الوزراء وعضو البرلمان ونائب وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة بجمهورية ألمانيا الاتحادية، سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس غرفة قطر.

وتم خلال اللقاء الي عقد في العاصمة الالمانية برلين، التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين الصديقين، واستعراض مناخ الاستثمار في البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة، الى حانب تحفيز القطاع الخاص في البلدين لاقامة مشروعات مشتركة سواء في قطر او المانيا.

وقد وجه سعادة رئيس الغرفة الدعوة للسيد توماس بارايس نائب وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة الالماني لزيارة دولة قطر على رأس وفد من رجال الاعمال الالمان بهدف التعرف على مناخ الاستثمار في قطر والفرص المتاحة للاستثمار والتعاون بين الشركات القطرية والالمانية، وقد رحب بارايس بالدعوة ووعد بتلبيتها في القريب العاجل. 

وحضر اللقاء كل من السيد دانيل لايمر، مسؤول ملف الشرق الاوسط بوزارة الاقتصاد والطاقة الالمانية، والسيد هانز اودو موزيل سفير جمهورية المانيا لدى دولة قطر، والسيد عبدالعزيز حسن الحاج - سكرتير ثاني بسفارة قطر في برلين.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني رئيس غرفة قطر في تصريحات صحفية، حرص الغرفة على تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الالماني، لافتا الى ان قطر وألمانيا تتمتعان بعلاقات ثنائية متميزة في مختلف المجالات وخصوصا في المجال الاقتصادي، اذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 2.1 مليار دولار امريكي في العام 2018، مما يجعل ألمانيا شريكا تجاريا مهما بالنسبة لدولة قطر.

كما شدد سعادة رئيس الغرفة على تعزيز التعاون بين الشركات القطرية والالمانية، لافتا الى انه يوجد نمو في اعداد الشركات الألمانية التي تدخل الى السوق القطري حيث يزيد عددها حاليا عن 300 شركة تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة، لافتا الى ان الشركات الالمانية لديها خبرات تكنولوجية عالية المستوى، وان وجودها في السوق القطري يعتبر اضافة مهمة، لافتا الى انه في مقابل ذلك فان الاستثمارات القطرية في المانيا تشهد نموا ملفتا اذ تبلغ قيمتها نحو 25 مليار يورو، فضلا عن عتتزام قطر لاستثمار 10 مليارات يورو اضافية في ألمانيا خلال السنوات الخمس المقبلة، مما يجعل الماتنيا من ابرز المحطات الاستثمارية الكبرى لقطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.